السبت 1 يونيو 2024

وزيرة التضامن: «سكن كريم» بالاشتراك مع 8 جمعيات أهلية ونتحمل 80% من المبادرة

أخبار21-1-2018 | 11:58

أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، على منح الدعم النقدي للأكثر من 2 مليون أسرة، من خلال برنامج "تكافل وكرامة"، بعد زيادة المخصصات لهم في الموازنة العامة 35%.

 

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 650 ألف سيدة تقدمن لاستخراج بطاقات الرقم القومي للاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة"، كما أن هناك سيدات لا يحملن بطاقات الرقم القومي.. و15% من الفتيات يتزوجن تحت السن القانونية خاصة في القرى، ونسبة البطالة بين الإناث تبلغ 4 أضعاف الذكور.

 

وقالت الوزيرة  - خلال كلمتها في افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظة بني سويف، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدعم النقدي لتكافل وكرامة بدأ في مارس 2015، وتم تخصيص 15 مليار جنيه له، لافتة إلى أن 86% من المستفيدين في البرنامج من الصعيد، والباقي من محافظات الجمهورية الأخرى، مشيرة إلى أن أهالي الصعيد يستفيدون من 13 مليار جنيه من الأموال المخصصة للبرنامج.

 

وأضافت أن أن مبادرة "سكن كريم" أقامتها وزارة التضامن لتوفير سكن ملائم للأسر الأكثر احتياجًا في محافظات الجمهورية كافة، بالاشتراك مع 8 جمعيات أهلية، إذ تتحمل الوزارة 80% من المبادرة، بينما تتحمل الجمعيات 20%، كما تم توقيع "بروتوكول" تعاون مع الشركة القابضة للصرف الصحي لتوصيل المياه والصرف الصحي إلى تلك المنازل.

 

وعقب الرئيس عبد الفتاح السيسي علي حديث الوزيرة قائلا: نحن عن استعداد كامل لدعم برنامج "سكن كريم" للانتهاء منه خلال العام الحالي وتابع: "عاوزين نكون طموحين أوي، وهنخلص الموضوع ده خلال 2018، مستعدين دعم البرنامج من صندوق  تحيا مصر، يبقي الإسكان الخطر خلصناه، شوفوا الرقم اللي عاوزينه بالتنسيق مع الجمعيات".

 

وفيما يتعلق بمشروع الحضانات، قال الرئيس: "ده مشروع صغير يتيح للشباب والشابات أنهم يشتغلوا فيه، مستعدين ندخل في المشروع ده، ونرفع النسبة من 8 أو 10% إلى 20 أو 30% ببرنامج طموح شوية، وبالتالي وفرنا حضانة للأطفال ونشغل الناس".