الجمعة 31 مايو 2024

إجراء القرعة العلنية لتسليم 345 وحدة بالإسكان الاجتماعي بالقليوبية

21-1-2018 | 15:48

أجريت بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، القرعة العلنية لتسليم 345 وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي، تشمل 157 وحدة سكنية تابعة للأوقاف، و48 وحدة سكنية بقليوب، و48 وحدة سكنية بميت نما، و92 وحدة سكنية بالخصوص.


وقال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي - في تصريحات له اليوم -: إنه تم استثناء 10 من المتقدمين للوحدات السكنية من ذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص جميع الوحدات السكنية لهم بالطابق الأرضي.. مؤكدا تشكيل لجنة للإشراف ومتابعة عملية القرعة برئاسة اللواء فرحات السبكي السكرتير العام، ومن الإسكان، والتفتيش المالي والإداري، والشئون القانونية بالمحافظة. 


وأضاف، أنه تم وضع ضوابط لعملية القرعة وسحب الأسماء حتى لا يتم التلاعب من قبل أي شخص، منها تمييز أوراق السحب باللون الأخضر وصندوق خاص للمواطنين، وتخصيص اللون الأصفر وصندوق خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وختم جميع أوراق السحب بشعار المحافظة.


وقال: إنه تم وضع رقم العمارة والطابق والوحدة السكنية حتى لا يكون هناك تدخل لتحديد الشقة والوحدة السكنية من قبل المسئولين عن القرعة، كما تم تشميع الصناديق بشمع المحافظة حتي تتم القرعة بل شفافية.


وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعاقد مع المواطنين المستحقين لمساكن محدودي الدخل، لافتا إلى أن هناك لجنة تابعة للمحافظة تتولى متابعة مدى التزام المواطنين بشروط العقود وهي دفع الايجار وعدم تأجير الوحدة من الباطن، أو محاولة بيعها وفي تلك الأحوال سيتم سحب الوحدة من المواطن المخالف فورا، وأي تغيير بين المواطنين في ترتيب الوحدات والعمارات يكون بالاتفاق بين الطرفين وأي مواطن لم تقع عليه القرعة له الحق في التظلم وسيتم فحص تظلمه.