الأحد 19 مايو 2024

بدء فعاليات «مصنع التصميم بالأقصر» بمشاركة مصرية ألمانية غدًا

فن21-1-2018 | 16:08

تبدأ فعاليات المشروع الفني التشكيلي «مصنع التصميم بالأقصر»، صباح غد الإثنين وحتى الثامن من فبراير المقبل بمحافظة الأقصر، بمشاركة مصرية ألمانية، وبتنظيم من مؤسسة «الفن من الناس إلى الناس».

وقال قوميسير الملتقى التشكيلي إياد عرابي في تصريح اليوم الأحد، إن الفكرة أساسها احتكاك ثمانية فنانين محترفين ومصممين من صعيد مصر مع ثمانية من عمال الحرف اليدوية المحلية، حيث تشتمل تلك الورشة على إنتاج مشترك بين الفنانين والحرفيين في مجالات فنية مختلفة من «النحت، والرسم، والغزل والنسيج»، بهدف اكتشاف طرق وأفكار تصميمات بشكل جديد معاصر.


وتشمل الورشة جزءًا نظريًا مع كل من المحاضرين: الدكتور محمد بداري نائب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط ومحاضر في قسم الرسم، والدكتور رانيا عبد المعبود الأستاذة بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، والدكتور إبراهيم منصور محاضر في قسم النحت بكلية الفنون الجميلة بالأقصر.


كما ستقدم فنانة الغزل والنسيج الألمانية لويز فونيبيرجر ورشة عمل مع نساء المنطقة المحيطة بالضفة الغربية للأقصر تتناول موضوع «فن الغزل والنسيج» من حيث التصميم والطباعة.


يُذكر أن الملتقى يُقام تحت رعاية كل من: مركز بلدي للمصنوعات اليدوية بالقرنة، ومعهد جوته الألماني، ومؤسسة روبرت بوش ستيفنج في مصر.