السبت 29 يونيو 2024

"إعفاء جمركي" تنفي فرض السعودية رسومًا جديدة على الوافدين

8-3-2017 | 19:03

 

نفى محمود شكل مؤسس حملة إعفاء جمركي، ما تردد بشأن فرض المملكة العربية السعودية رسوم إضافية على كل شخص مقيم يتعدى وزنه 80 كيلو جرام، فيما عُرف بحملة  "استفيد من مقيمك وادعم ميزانية بلدك، مؤكدًا أن صور الصحف المنشورة مفبركة عبر برنامج "الفوتو شوب".

 

وقال شكل في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن أحد المواقع الإلكترونية وراء إطلاق هذه الشائعة، لافتًا إلى أن هذا الموقع يمتلكه شاب أردني، ينشر دائمًا أخبار كاذبة للحصول على نسبة مشاهدة عالية، ولديه صفحة أخرى تحت اسم " مغتربون بالسعودية"، لافتًا إلى أن صاحب هذه الصفحات يطلق دائما الشائعات الخاطئة بشأن العاملين في الخارج، وهو مادفعهم لتقديم طلب لشرطة المعلومات لإغلاق هذه الصفحات.

ومن جهته قال المهندس إمام يوسف، أمين الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن ما تم نشره هو مجرد شائعات وخزعبلات لإثارة الذعر بين الناس، وزرع الفتنة بين البلدين.

 

ودعا ، الوافدين المصريين في السعودية إلى عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، مثل قرارات وزارات العمل والداخلية و الجهات المعنية في كلتا البلدين، وعدم متابعة المواقع المغمورة التي تبث أخبار كاذبة.

 

وكانت أنباء قد ترددت حول أن السعودية سوف تفرض رسوما إضافية على الوافدين ممن يتعدى وزنهم 80 كيلو جرام، كما سيتم فرض الرسوم على أي شخص يأكل أكثر من وجبتين في اليوم وذلك من أجل ترشيد الاستهلاك والنفقات اليومية، وهو ما أثار استياء وسخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي..