الجمعة 28 يونيو 2024

خبير أمني يحيي رجال الشرطة على جهودهم بالحرب على الإرهاب

أخبار21-1-2018 | 19:58

وجه اللواء حسام لاشين، الخبير الأمني، التحية والتقدير لرجال الشرطة البواسل في حرب مصر على الإرهاب، فضلًا عن تعاون القوات المسلحة للشرطة في هذه الحرب وتقديم الطرفين تضحيات عدة، من خسائر في الأرواح والخسائر المادية أيضًا، موضحًا أن الضغط على رجال الشرطة والجيش كبير جدًا في هذه الحرب.

 

وتابع لاشين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه على مدار الثلاث سنوات الماضية قدمت الشرطة والجيش تضحيات كثيرة جدًا في مواجهتها للإرهاب وعملياته الغاشمة التي لا تفرق بين مسلم أو مسيحي، مضيفًا أن هذه العمليات تستهدف رجال الشرطة والجيش بصفة خاصة والمواطنين السالمين بصفة عامة، وظهر هذا الأمر واضحًا على مدار السنوات الماضية.

 

وأضاف، أن الشرطة تتحمل أعباءً كبيرة، قد تنقسم إلى شقين، الأول هو مكافحة الإرهاب، الذي تشترك فيه مع القوات المسلحة للتصدي للإرهابيين بكل قوة وجرأة، مؤكدًا أن الشرطة والجيش يقدمون رجالهم وأرواحهم لمواجهة هذا الشر، وحماية المواطنين منه، وتوفير الأمن والاستقرار في البلاد، أما الشق الثاني فهو الأمن الداخلي في مختلف ربوع البلاد من مكافحة اللصوص والحوادث بمختلف أنواعها سواء القتل أو السرقات وغيرها، والذي يدخل ضمن الشق الجنائي لبث الأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين.

 

وأكد أن الشرطة تعمل بكل تفانٍ وإخلاص ورجولة وبسالة، وفي المقابل يسقط يوميًا شهداء سواء من الشرطة أو الجيش في مواجهة هذه الحرب الشرسة.