الثلاثاء 2 يوليو 2024

«عبد العال»: مصر ترفض أي محاولة لزعزعة أمن واستقرار البحرين

22-1-2018 | 16:44

 أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال دعم مصر الثابت لمملكة البحرين، وقال: إن مصر ترفض بشكل قاطع أي محاولات من أية أطراف إقليمية لزعزعة أمن واستقرار البحرين .
وشدد رئيس مجلس النواب على وقوف مصر ضد كل الأخطار التي تواجه أمن البحرين داخلياً وخارجياً، وعلى استعداد مصر لتقديم كل صور الدعم الممكنة لمملكة البحرين الشقيقة، مشيداً بالتطابق الكامل في مواقف البلدين تجاه قضايا المنطقة انطلاقاً من تطابق المصالح بينهما والارتباط الوثيق بين أمن واستقرار وتنمية البلدين .
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال والوفد المرافق اليوم الاثنين، في إطار زيارته الحالية للمنامة على رأس وفد برلمانى رفيع المستوي.
ودعا الدكتور على عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر في ضوء الخطوات الإصلاحية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للإستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية..مؤكدا حرص مصر على تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط واستقرار كل الدول فيها.
وتناول اللقاء أيضا التحديات التي تواجه الأمن القومى المصري من الحدود الغربية، حيث ترتفع وتيرة عمليات تهريب السلاح ونشاط الجماعات الإرهابية، وقال: إن الإرهاب لا دين ولا وطن ولا مسمى له. 
وأضاف: أن مصر تجابه الإرهاب عبر خطين متوازيين، الأول: متمثل فى ضربات أمنية لإجهاض العمليات الإرهابية، والثانى: مواجهة فكرية مع الإرهاب ويضطلع بهذا الدور الأزهر الشريف ووزارة التعليم عبر تنقية المناهج الدراسية من أية مكونات تحرض على العنف والتطرف.