السبت 18 مايو 2024

وفاة 15 سوري على الحدود اللبنانية جراء عاصفة «ثلجية»

22-1-2018 | 20:18

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين اليوم الاثنين، وفاة خمسة عشر سورياً، حاولوا دخول لبنان بشكل غير شرعي أثناء عاصفة ثلجية، في منطقة الحدود مع سوريا .
وقالت المفوضية في بيان لها، إن رجالاً ونساءً وأطفالاً كانوا من بين المتوفين، إلى جانب امرأة نجت مع الذين أنقذهم الجيش اللبناني، والسكان القريبين من المنطقة.
وأفاد الجيش اللبناني في بيان له، بأن عشرة نازحين سوريين لقوا حتفهم فجر الجمعة الماضي، في قرية «جرود عرسال» شرق لبنان، نتيجة عاصفة ثلجية، لدى محاولتهم الدخول «خلسة» إلى الأراضي اللبنانية، فيما أنقذ الجيش ستة آخرين.
ولفت البيان إلى أنه، إثر ورود معلومات عن وجود نازحين سوريين عالقين في الثلوج في «جرود» خلال محاولة دخولهم إلى الأراضي اللبنانية، توجهت دورية من الجيش إلى المنطقة، حيث عثرت على تسع جثث لنازحين لقوا مصرعهم نتيجة العاصفة الثلجية.
وأضاف أن أفراد الدورية أنقذوا ستة أشخاص آخرين، توفي أحدهم لاحقاً في أحد المستشفيات متأثراً بالصقيع، كما أوقفت سوريين متورطين في محاولة التهريب.
يُذكر أن بيروت قررت العام الماضي، عدم السماح بدخول السوريين إلى أراضيها، بعد أن تسبب تدفق اللاجئين في تراجع الاقتصاد اللبناني .
ويستضيف لبنان نحو 1.5 مليون نازح سوري بسبب الحرب في سوريا المستمرة منذ سبع سنوات. 

    الاكثر قراءة