الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون وإعادة الانضباط

8-3-2017 | 20:10

ضبطت قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، اليوم الأربعاء، العديد من المخالفات والخارجين عن القانون، وذلك خلال تنفيذ الحملات الأمنية والمرورية والتموينية لضبط الأسواق.
ففى محافظة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بالتعاون مع الجمعيات الزراعية، من رفع وإزالة 44 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة فدان و8 قراريط و12 سهمًا، وذلك من أجل الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.
وقال رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص "سيد النخيلي"، إنّ الحملات أسفرت عن إزالة 24 حالة تعدٍ على الأرضى الزراعية بقريتى أسمنت وجريس بمساحة 9 قراريط و12 سهما، وإزالة 20 حالة تعدٍ بقرى اتليدم وسفاى والحسانية وأبو الصفا بمساحة 23 قيراطا، مضيفًا أنّ الوحدة المحلية رفعت 190 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة ومخلفات ري، وذلك أثناء متابعة الحالة اليومية للنظافة على مستوى المدينة والأحياء الرئيسية التابعة لها، من أجل عودة النظافة للطريق العام والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز.
وتمكن ضباط مباحث المخدرات بالمنيا، القبض على عاملين بمقهى بحوزتهما عدد كبير من أقراص التامول المخدر للاتجار.
وكان اللواء فيصل دويدار مدير الأمن، تلقى إخطارًا بتمكن ضباط مباحث المخدرات، من القبض على "سامح.ص.م" 23 سنه قهوجى، السابق اتهامه فى قضية (مخدرات)، و"عماد.ص.م" 33 سنه قهوجى السابق اتهامه فى 3 قضايا (مخدرات)، والمتهمون بالاتجار فى المواد المخدرة، وتم ضبطهم وبحوزتهم 180 قرصا لعقار التامول المخدر، ومبلغ 595 جنيها وتليفون محمول، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة (بقصد الإتجار)، وتم العرض على مدير الأمن كلف إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامى والتحفظ عليهم والمضبوطات والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وألقت مباحث الأموال العامة، القبض على تاجر عطارة وشقيقه بائع وعاطل؛ لإتجارهم فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء.
وكان اللواء فيصل دويدار مدير الأمن، تلقى إخطارًا من مباحث الأموال العامة بالقبض على أبو بكر.أ.أ 46 عاما-عاطل، ومصطفى .م. ع 36 عاما-عاطل، وحسن .أ. أ 50 عاما- تاجر عطارة مقيمون بأبوقرقاص بالاتجار فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء.
وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط الأموال العامة من ضبطهم وبحوزتهم 30 ألف جنيه مصرى، و2500 دولار أمريكى، و1130 ريال سعودى، وبمواجهة المتهم أقروا بقيامهم بالاتجار فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء للاستفادة من فارق السعر ، وتم تحرير المحضر بالواقعة.
وفى محافظة قنا، داهمت قوات الأمن مدعومة بالعناصر القتالية والسيارات المصفحة وقوات الأمن المركزى قرية "الحجيرات" التابعة لمركز قنا، والتى تعد واحدة من أخطر البؤر الإجرامية على مستوى المحافظة، لضبط حائزى الأسلحة النارية الغير المرخصة والهاربين من الأحكام الجنائية وتجار المواد المخدرة.
وأسفرت الحملة التى أشرف عليها مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان واللواء محمد هندى مدير إدارة البحث الجنائى، عن ضبط 15 متهما هاربين من تنفيذ أحكام جنائية وضبط 10 بنادق خرطوش و5 بنادق آلية وفرد روسى وخرطوش محلى الصنع، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين المقبوض عليهم.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 متهمين بحوزتهم 31 قطعة سلاح نارى غير مرخصة، و50 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر و200 جرام من جوهر الحشيش المخدر و125 جراما من جوهر الأفيون و2000 قرصا من الأقراص المخدرة و20 متهما هاربا من تنفيذ أحكام قضائية، من بينهم 5 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام بالسجن المؤبد والأشغال الشاقة واستهداف أطراف الخصومات الثأرية بالقرية.
كما تم ضبط 908 هاربا من تنفيذ 908 أحكام قضائية متنوعة وضبط 6 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين وبندقيتين خرطوش و2 فرد خرطوش محلى الصنع، فضلًا عن ضبط 3 قضايا اتجار بالمواد المخدرة و355 مخالفة مرافق متنوعة و20 قضية تموينية متنوعة و1136 مخالفة مرورية متنوعة بمختلف مراكز المحافظة.
وفى محافظ أسيوط، أكد رئيس قسم شرطة المرافق العميد أيمن محمد، استمرار حملات اليوم الواحد لإزالة كل أشكال الإشغالات الموجودة بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط التى تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وتعطيل حركة المارة، والقضاء على هذه الظاهرة فى جميع أنحاء المحافظة ومراكزها.
وأضاف العميد أيمن محمد، أن الحملات استهدفت شوارع (النميس، الجمهورية، الخزان، الكورنيش، رياض، الهلالى، مدخل الوليدية، منطقة الزهراء، الجلاء، عثمان بن عفان، خالد بن الوليد، منطقة الحمراء، موقف النزلة، شارع 32 يوليو، امتداد يسرى راغب، ثابت، المجذوب، السادات والمعلمين، الأربيعن، ترعة الملاح) حيث أسفرت الحملة عن تحرير 528 محضرا إشغال وإزالة إدارية؛ كما بلغ أعداد المضبوطات 158 من الموازين والمناضد والمقاعد وغيرها وذلك خلال 4أيام.
وأوضح رئيس شرطة المرافق أن المحاضر تنوعت ما بين محاضر إشغال طريق ومحاضر محلات عامة ومحاضر نظافة عامة وإزالة إدارية لحواجز حديدية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد.
وفى محافظة المنوفية، قرر المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط، إلغاء رخصة ثلاجة لحفظ اللحوم نهائيا بمدينة أشمون لضبط  أكثر من 600 كيلو كبدة مجمدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى بداخلها.
ووجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بنقل المضبوطات وتحريزها وختمها بالشمع الأحمر وحفظها فى إحدى الثلاجات بمدينة أشمون لحين صدور قرار النيابة العامة.
وكانت حملة تموينية موسعة ضبطت - خلال مرورها - على عدد من المنشآت التجارية بمركز أشمون كمية من الكبدة المجمدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى معبأة فى 50 طبق من الفل داخل ثلاجة لحفظ اللحوم بأشمون ، وتم عرض مذكرة على المحافظ الذى قرر إلغاء رخصة الثلاجة نهائيا.