الإثنين 17 يونيو 2024

8 عادات ضارة ينبغي التوقف عنها

سيدتي23-1-2018 | 10:34

هناك مجموعة من العادات الضارة التي ينبغي أن نتوقف عن فعلها لما لها من تأثير سلبي على صحتنا.. من أهمها :


1- إزاله الرؤس السوداء عن طرق الضغط عليها وإزالتها عنوة يتسبب في غلتها بالجلد حيث إنها تكون ذات عمق داخل مسام الجلد وإزالتها عنوة يتسبب في ترك الجزء العميق منها داخل الجلد مما يؤدي إلى عودتها ثانية والتهاب الجلد , ويفضل استخدام المراهم الموصوفة من قبل الطبيب .

 

2-   تنظيف شمع الأذن .. حيث يلجأ الكثيرون إلى استخدام عيدان التنظيف القطنية لتنظيف الشمع من الأذن إلا أن هذا الأمر يؤدي إلى دفع الشمع لداخل الأذن أكثر مما يتسبب في التهابات وانسداد الأذن ولذا ينبغي التوقف عن هذه العادة السلبية فالشمع مفيد للاذن كما أنه يتم تخفيفه من الأذن تلقائيا عند الاستحمام  أما إذا كان الأمر متفاقما فيجب استشارة الطبيب .

 

3-   تجنبي وضع طلاء الشفاه بصورة يومية حيث أن مكونات الروج الكيميائية تتسرب إلى داخل فمك وإلى معدتك لا إراديا مما يتسبب في مشاكل صحية نظرا لاحتوائه على مواد كيماوية ضارة .

 

4-  يعتقد البعض أن الاستراحة وأخذ غفوة بعد الطعام يؤدي إلى الاسترخاء إلا أن الحقيقة هي أنه يتسبب ذلك في زيادة مفرطة بالوزن .

 

5- يعتقد البعض أن اخذ الفيتامينات مفيد للجسم على إطلاقه ولكن الحقيقة ينبغي استشاره الطبيب في هذا الأمر أولا .

 

6-  يعتقد البعض أن النوم خلال العطلات يعوض أياما من السهر ولكن ينبغي النوم يوميا من 7:8 ساعات حيث أن النوم المكثف لا يعوض السهر الطويل .

 

7-  يعتقد البعض أن استدام النظارات الشمسية يفيد  العين ويمنع وصول أشعة الشمس الضارة , ولكن في الحقيقة أن ليس كل النظارات الشمسية تقوم بهذا الدور ولكن فقط النظارات الاوريجينال والهاى كوبى هي التي تقوم بهذا الأمر .

 

8-   استخدام المنبه للاستيقاظ , قد يبدو الأمر ضروريا وملزما إلا أن الاستيقاظ المفاجئ بصورة صاخبة يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وتسارع ضربات القلب , وعليه يجب استبدال المنبه بموسيقى هادئة أو تعويد الجسم على ساعات بعينها للاستيقاظ لتنشيط الساعة البيولوجية داخل جسم الإنسان .