الأحد 26 مايو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة الغربية

23-1-2018 | 10:50

يسود مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، إضراب شامل وعام شمل كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية والنقل العام، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، وذلك ضد سياسات الاحتلال، ومواقف الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني، والتي ترجمها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وبتصريحات نائبه مايك بنس العنصرية في الكنيست الإسرائيلي وتأكيده نقل سفارة بلاده إلى المدينة.

يأتي الإضراب تزامنا مع إجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة، بسبب زيارة بنس إلى القدس، وشملت إجراءات الاحتلال نشر الآلاف من عناصر وحداتها الخاصة، وما يسمى بقوات حرس الحدود، وإغلاق العديد من شوارع وطرقات المدينة، وتسيير دوريات راجلة ومحمولة، ونصب المتاريس والحواجز العسكرية وغيرها من إجراءات حولت القدس إلى مدينة أشباح.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 8 مواطنين فلسطينيين خلال حملة دهم وتفتيش نفذتها فجر اليوم، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله واعتقلت 4 شباب من قرية كفر مالك ومخيم قلنديا جنوبي المدينة، موضحة أن قوة عسكرية كبيرة مدعومة بناقلات الجنود اقتحمت مخيم قلنديا انطلاقا من جهة الحاجز وداهمت منازل واعتقلت 3 شباب.