الخميس 23 مايو 2024

إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة بالمحافظات

23-1-2018 | 11:30

واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات، تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الري، ومجرى نهر النيل، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.


وقامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (قنا، المنوفية، كفرالشيخ، القليوبية، الشرقية، الأقصر) والإدارة العامة لشرطة (البيئة والمسطحات، التعمير والمجتمعات العمرانية) بشن حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.

 

وأسفرت الحملاتعن تأمين تنفيذ إزالة (14) حالة تعد على مجرى نهر النيل بنطاق محافظتى (القاهرة، الجيزة) وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية من تأمين تنفيذ إزالة (55) حالة فورية.

 

ونجحت مديرية أمن قنا من تأمين تنفيذ إزالة (93) حالة تعد متنوعة، وفي مديرية أمن المنوفية تم تأمين تنفيذ إزالة (62) حالة تعد متنوعة، وفي مديرية أمن كفرالشيخ تم تأمين تنفيذ إزالة (25) حالة تعد متنوعة، وفي مديرية أمن القليوبية تم تأمين تنفيذ إزالة (20) حالة تعد متنوعة، وفي مديرية أمن الشرقية تم تأمين تنفيذ إزالة (18) حالة تعد على الأراضي الزراعية، وفي مديرية أمن الأقصر تم تأمين تنفيذ إزالة (12) حالة تعد متنوعة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الحملات لتأمين تنفيذ إزالة التعديات.

 

ويأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تكثيف الجهود لتنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالاستيلاء والتعدي والبناء على أراضي وأملاك الدولة والمواطنين، وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية في مجال الاستيلاء على الأراضي دون وجه حق والعمل على سرعة استردادها تعزيزًا لمبدأ سيادة القانون.