الأربعاء 12 يونيو 2024

«حماة الوطن»: تصريحات عنان غير منضبطة.. ويجب التزامه كشخصية عسكرية

أخبار23-1-2018 | 14:47

قال محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب "حماة الوطن": يجب أن يعلم الجميع ما قاله رجب هلال حميدة، بشأن دعم الإخوان لسامي عنان في الانتخابات الرئاسية، مطالبا عنان بأن يربأ بنفسه من الاستخدام كمخلب لأي قوى معادية للدولة، وألا ينساق وراء الدعوات والأفكار الداعية لترشحه.

 

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن تصريحات عنان غير منضبطة ويجب أن يلتزم كشخصية عسكرية بالتصريحات المنضبطة، وألا يخل بالواجب ومقتضيات النظام العسكري، وألا يكون مخلبا لهدم الدولة ولا يحاول الإساءة للإنجازات التي تحققت، كما أن استقالات قيادات الحزب تعد محاولة لعدم شق الصف الوطني.

 

وأوضح الغباشي، أن كل القيادات الوطنية الشريفة ستعمل على المحافظة على وحدة وسلامة الدولة المصرية، ويجب أن يستفيق باقي أعضاء حزب "مصر العروبة"، مؤكدا أن ما حدث اليوم من استقالات وتصريحات أطلقها حميدة هي الخطوة قبل النهائية، ويجب على عنان أن يتراجع بشكل منضبط.

 

وقال: إن تصريحات عنان التي أطلقها لم تكن منضبطة، ويجب أن يكف عن محاولة إثارة المشاعر وادعاء الإصلاح، وأن يحافظ على تاريخه كقيادة عسكرية تعمل لصالح الدولة.

 

كان رجب هلال حميدة، قد أعلن استقالته من أمانة سياسات حزب "مصر العروبة" الذي يتزعمه الفريق سامي عنان وترشح عنه للانتخابات الرئاسية، قائلا: إن قيادات الحزب يدعمون الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، مضيفا أن عنان مدعم من جماعة الإخوان وتمول حملته تركيا وقطر.