الأربعاء 26 يونيو 2024

برلمانى يطالب بحلول واقعية لمشكلة القمامة بالجيزة

8-3-2017 | 22:12

طالب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بضرورة وجود حلول واقعية والتحرك بأقصى سرعة لحل مشكلة القمامة المتفاقمة، فى جميع أنحاء الجمهورية.

وقال "فؤاد" إنّ مشكلة القمامة من المشاكل التى تؤرق جميع المواطنين لما يتخلف عنها من روائح كريهة، وأمراض مزمنة، وينبغى أن تكون أولى المشكلات على أجندة الدكتور هشام الشريف، حيث إنها تمس حياه المواطنين بشكل يومى ومباشر.
وأكد أنّ المواطن يتحمل فاتورة جمع القمامة من المنبع على فواتير الكهرباء، ولكن المنظومة توقف منذ سنوات، ولكن لا تزال وزارة الكهرباء تحصل ثمن جمع القمامة، وهو ما يعد تقصير شديد فى حق المواطن من قبل وزارة التنمية المحلية، وإهمال كبير من وزارة البيئة فى القيام بدورها للحد من التلوث البيئى.
وشدد على أنّه فى حال لم يعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، عن خطه واقعية للتخلص نهائيا من مشكلة القمامة سوف يقوم بتقديم استجواب لوزير البيئة والتنمية المحلية لعدم التنسيق وتخليص المجتمع من هذا الوباء المستشرى.
وأضاف أنه سبق وتقدم بطلبات إحاطة لوزيرى التنمية المحلية والبيئة وتلقى العديد من الوعود ولكن دون جدوى ودون تحرك حقيقى لحل الأزمة ، حيث أنه لم يعد هناك وقت للانتظار أكثر من ذلك فالقمامة تملأ الشوارع والطرق السريعة وترعى فيها الأغنام وتحرق وينتج عنها تلوث كبير يؤثر على صحة المواطنين ويعطل مسيرة التنمية ويؤثر على السياحة وأنه لم يعد أمامه سوى التصعيد الرقابى فى ظل غياب الإرادة السياسية.