الإثنين 1 يوليو 2024

أبني كسر قلبي !

8-3-2017 | 22:29

كتبت : مروة لطفي

لأنني لا أعترف بالحياة دون حب قررت لملمة جميع القضايا العاطفية الخاسرة لنتشارك سوياً في الدفاع عن أصحابها علنا نجد وسيلة لإنارة الطريق أمام جميع القلوب الحائرة ...

المشكلة : أكاد أفقد عقلي ، و السبب قرة عيني الذي منحته حياتي و بدلاً من أن يريح خاطري في المتبقي من عمري قرر أن يسير وراء مشاعره و يكسر قلبي .. فأنا سيدة في أواخر العقد الخامس من العمر ، تزوجت منذ 30 عام و أنجبت ولد واحد كان و لا يزال كل ما لدي في الكون .. فقد تفرغت تماما له و تركت عملي من أجله بينما أمضى والده غالبية سنوات العمر في العمل  بإحدى دول الخليج كي يوفر لنا مستوى مادي مناسب ،.. و بالفعل درس ابني في أغلى مدارس مصر ثم ألتحق بالجامعة الأمريكية و عقب تخرجه عمل في أحدى الشركات العالمية .. و هنا بدأت كأي أم أحلم باليوم الذي أراه عريساً و أحمل و زوجي أحفادنا قبل أن نلقى رب كريم .. فهل حقق أمنيتي ؟!.. لقد بات يتخبط في عدة علاقات عاطفية فاشلة حتى بلغ 28 عام .. و هنا حدث ما لم أتوقعه ،.. فقد أحب زميلة بالعمل مماثلة له في العمر  .. المشكلة أنها مطلقة و لها ابنة في الخامسة من العمر تعيش معها .. و طبعاً ثرت و رفضت أنا و والده لكن هيهات ،.. فهو متمسك بها حتى أنه أعلن إقلاعه عن الزواج حال إصرارنا على الرفض .. حدث ذلك منذ عام بالتمام و الكمال حتى جد ما لم أتوقعه ، فقد قرر أبني الوحيد الزواج منها و جاء باكياً ليدعوني و والده على عقد القران حيث أتفق مع أسرتها أن يكون بعد شهر  و قال " أرجوكم لا تكسروا خاطري ، فأنا لا أريد غير رضاكم عني !".. مع العلم ،.. أنه يتقاضى راتب كبير من وظيفته و لا يحتاجنا  مادياً .. ماذا أفعل ؟!

- الرد : عادة ما تحلم الأم لأبنها بالعروس البكر، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه !.. فمن الواضح أن أبنك متمسك بمن نبض لها قلبه ، لذا أرى ضرورة التعامل مع الأمر بنوع من الحكمة ..  فلما لا تحاولين الاقتراب منها ؟!.. ربما تكتشفين صفات و مزايا لا تدركينها جذبت أبنك لها ؟! و جائز تكون مثالية لكن حظها العثر وراء فشل زيجتها الأولى  فتتعاطفين معها و صغيرتها !.. كلها احتمالات لو واربتي الباب بين الموافقة و الرفض .. و في ذات الوقت عليكِ تبصير أبنك بتبعات تلك الزيجة .. فبدلاً من رفضها لظروفها حدثيه عن مسئولية تحمله لصغيرة ليست أبنته خاصة أننا نتحمل أبنائنا بالكاد فما بال أبناء غيرنا .. كذلك ألفتي انتباهه بدوام علاقة من يريد الزواج منها بطليقها  لوجود طفلة تجمعهما .. بشرط أن يتم ذلك بشكل هادئ و غير مباشر .. فإذا ما أصر أبنك عليها أنصحك بتقبل خوضه لتلك التجربة بدلاً من خسارته ..