الأحد 16 يونيو 2024

إحالة مدير مستشفى حميات كفر الشيخ و4 آخرين للمحاكمة لاستيلائهم على رواتب العاملين

24-1-2018 | 10:13

أمرت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشارة فريـال قطب، اليوم الأربعاء، بإحالة 5 متهمين من العاملين بمستشفى حميات كفر الشيخ إلى المحاكمة العاجلة.

والمتهمون كل من:

ممرض بمستشفى حميات كفر الشيخ، عامل في قسم الصيانة، ومدير مستشفى حميات كفر الشيخ سابقًا (وحاليًّا إخصائي طب أطفال بالمستشفى)، ومندوب صرف بالمستشفى، ومدير الشؤون المالية والإدارية بمستشفى حميات كفر الشيخ.

وأكدت النيابة الإدارية، خلال بيان لها اليوم الأربعاء، أن المتهمين تمت إحالتهم إلى المحاكمة على خلفية قيام الأول والثاني بالاستيلاء على مبلغ 236134.71 جنيه من المستشفى، وإهمال باقي المتهمين حيال اتباع الإجراءات الواجبة لتأمين رواتب العاملين، مما سهل للمتهمين الأول والثاني الاستيلاء على تلك المبالغ.

وكانت النيابة الإدارية بكفر الشيخ- القسم الثاني، قد تلقت البلاغ المقدم إليها من مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ ومرفق به تقرير لجنة مشكلة من إدارة بحوث التفتيش وحوادث الاختلاسات بالمديرية المالية بشأن الاستيلاء على مبلغ 236134.71 جنيه من مستشفى حميات كفر الشيخ قيمة رواتب العاملين بالمستشفى عن شهر سبتمبر 2016.

وباشرت النيابة تحقيقاتها في القضية 629 لسنة 2017 بمعرفة حنان برج، وكيل أول النيابة، بإشراف المستشار ناصر سلامة مدير النيابة.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهمين الأول والثاني معًا بالاستيلاء على مبلغ 236134.71 جنيه، قيمة رواتب العاملين بالمستشفى عن شهر سبتمبر 2016 والتي كانت موجودة بغرفة مندوب الصرف بالمستشفى، لعدم وجود خزينة مُحكمة بالمستشفى لحفظ الأموال، وذلك بكسر باب الغرفة التي توجد بها المرتبات باستخدام سلاح أبيض (عتلَة)، ليلاً عقب مواعيد العمل الرسمية وانصراف العاملين بالمستشفى، وإهمال باقي المتهمين (الثالث والرابع والخامس) في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال طلب خزينة حديدية مُحكمة بالمستشفى لحفظ الأموال، ما مكن الأول والثاني من الاستيلاء على المبلغ المشار اليه.

وبناءً عليه أمرت النيابة بإحالة المتهمين جميعاً للمحاكمة العاجلة.