الخميس 23 مايو 2024

حبس تاجر ونجله بحوزتهما سلاح ناري دون ترخيص ينقبان عن الآثار بسوهاج

24-1-2018 | 11:58

قررت نيابة طهطا بسوهاج، اليوم الأربعاء، حبس تاجر ووالده 4 أيام على ذمة التحقيق، لحيازتهما أسلحة نارية دون ترخيص، وقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بمنزلهما، إذ عثر على حفرة بعمق 4 أمتار وقطر 2 متر، وأدوات الحفر، وتم ضبط عدد "5" تماثيل حجرية يشتبه في أثريتها، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 289 إداري قسم طهطا، لسنة 2018.

ترجع الواقعة إلى تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا في سوهاج، برئاسة الرائد أحمد عز رئيس مباحث قسم شرطة طهطا بالإنابة، من ضبط 5 تماثيل يشتبه في أن تكون أثرية بمنزل تاجر ميني فاتورة بدائرة القسم.

كان اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من اللواء علي الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال، يفيد ورود معلومات أكدت صحتها التحريات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا، تفيد قيام أحد الأشخاص بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، وعقب تقنين الإجراءات ومداهمة المنزل وتفتيشه عثر على قطع أثرية.

انتقل العميد عمرو نبيل مأمور قسم شرطة طهطا، وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة المباحث الجنائية، بتمكن الرائد أحمد عز رئيس مباحث قسم شرطة طهطا بالإنابة، ومعاونه النقيب محمد جعفر معاون المباحث، من ضبط 5 ثماثيل أثرية داخل منزل المأذون "ح.ا.ا"، 39 سنة، تاجر، مقيم بشارع المستشار حلمي عبد الآخر، ونجله، وذلك في أثناء تفتيش المنزل، للبحث عن أسلحة نارية غير مرخصة.

وتبين من المعاينة وجود حفر داخل المنزل يشتبه في أن يكون بغية الحفر والتنقيب عن الآثار، وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما القطع الأثرية، وتم التحفظ على أدوات الحفر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 279 إداري قسم شرطة طهطا، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.