الأربعاء 5 يونيو 2024

المتحدث العسكري يكشف عن ضبطيات جديدة لحرس الحدود

أخبار24-1-2018 | 12:35

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، إن قوات حرس الحدود  تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من ضبط (41) قضية تهريب للمواد المخدرة والأسلحة والذخائر والتسلل والهجرة غير الشرعية ، فضلاً عن اكتشاف وتدمير بعض الأنفاق على الشريط الحدودى بشمال سيناء، كالآتي:

- ضبط (7) قضايا تهريب للمواد والعقاقير المخدرة بإجمالى (57) كجم لجوهر الحشيش المخدر، وحوالي (820) ألف كجم لنبات البانجو، و(18) ألف قرص مخدر، وضبط (26) قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية [(23) ألف قاروصة سجائر مسرطنة و(700) هاتف محمول و(80) جهازًا مقويا للشبكات و(5600) علبة أدوية مغشوشة وكمية من المعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات].

- ضبط مركب صيد بخليج السويس عثر بداخله على كمية كبيرة من الكائنات البحرية النادرة والمحرم صيدها ومعدات الغطس.

- ضبط عدد (112 ) فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن ضبط عدد (2) بندقية خرطوش وكمية من الذخائر و(22) عربة ودراجة نارية و(33) مركب صيد.

- وتمكن رجال حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء.

وشدد المتحدث العسكرى للقوات المسلحة على مواصلة قوات حرس الحدود جهودها المكثفة لتأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي المصري.