الأحد 29 سبتمبر 2024

السويدي: السيسي يمتلك إرادة قوية في اتخاذ القرارات الجريئة

24-1-2018 | 16:11

قال رئيس ائتلاف (دعم مصر) المهندس محمد زكي السويدي، اليوم الأربعاء، إن الدولة تغيرت بإرادة سياسية، مؤكدا وجود عرض بمشاركة النائب محمد الزيني على الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب بإنشاء مدينة الأثاث بدمياط وتمت الموافقة عليه فورا.

وأضاف رئيس الائتلاف، خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي عقده الائتلاف، اليوم الأربعاء، بمحافظة دمياط، لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية القادمة، أن السيسي لديه إرادة قوية في اتخاذ القرارات الجريئة، مشيرًا إلى دعم الرئيس في إصدار قانون التراخيص الصناعية، متابعًا: "طالبنا محافظ دمياط بتوفير فدان أرض بكل قرية لإنشاء مشروعات للشباب عليها لتوفير فرص عمل لهم بدلا من البطالة، وسيتم تعميم التجربة في محافظات مصر كلها".

وأشار السويدي إلى أهمية القوانين التي أقرها البرلمان وتصب في صالح الشعب والصناعة، ومنها قانون الإفلاس الجديد وقانون الشركات الجديد، مؤكدا أن قانون المحليات الجديد سيتضمن أن يكون لكل محافظة نصيب من الضرائب التي يتم تحصيلها فيها، مؤكدًا أن مقر ائتلاف دعم مصر بالمحافظة سيكون مفتوحًا للجميع، حتى تعود مصر إلى مكانتها العالمية، مشددًا على أن مصر تشهد نهضة كبيرة، ولولا دعم الرئيس السيسي ما استطاع البرلمان إقرار 323 قانونًا.

ويشارك في المؤتمر محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد، والنائب مجدي مرشد، والنائب محمد علي يوسف الأمين العام المساعد لرئيس الائتلاف، والنائب عمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف، والنائب سمير الخولي أمين عام مساعد رئيس الائتلاف، والنائب حسانين أبو المكارم أمين عام مساعد رئيس الائتلاف، والنائب ثروت بخيت.

كان في استقبال وفد الائتلاف نواب محافظة دمياط، وعلى رأسهم النائب محمد الزيني والنائب الدكتور أسامة العبد والنائب محمد الحصي والنائبة إيفلين متى.