الأربعاء 15 مايو 2024

الإعلاميون الأفارقة يشيدون بدور مصر في تحقيق التنمية والسلام في إفريقيا

أخبار24-1-2018 | 16:39

شهد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأربعاء حفل تخريج الدفعة الثالثة والثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية.

بدأ الحفل بكلمة ممثل الدارسين الأفارقة الذي أوضح خلالها مدى سعادة المجموعة الإفريقية بحضور تلك الدورة، مبيناً مدى الاستفادة التي حصلوا عليها من خلال ذلك البرنامج التدريبي، ومشيداً بعظمة وحضارة الشعب المصري، كما قدم الشكر للشعب المصري الودود ولكل المسئولين القائمين على التنظيم الرائع للدورة تقديرا منهم لكل ما بذل من جهد من أجل تقديم الرعاية والعناية الكاملة للوفد الأفريقي ليس كواجب بل من واقع حبهم وتعاطفهم مع أبناء إفريقيا.

ووجه ممثل المتدربين خالص شكره وتقديره لكل سلطات الدولة المصرية التي تسعى لتحقيق التنمية وإرساء السلام بين أبناء القارة الأفريقية، واختتم ممثل المجموعة الأفريقية كلمته بتحيا إفريقيا.. يحيا الاتحاد والتعاون المصري الإفريقي.

بدوره، رحب أحمد سليم أمين عام المجلس بالحضور، متمنياً للمجموعة الإفريقية العودة السالمة لبلادهم، وأوصى أعضاء المجموعة الإفريقية بحمل تحيات كل الشعب المصري لأوطانهم واعتزازه بعلاقاته مع كل الشعوب الإفريقية.

فيما أكد صالح الصالحي رئيس لجنة التدريب بالمجلس للمتدربين الأفارقة أن مصر كانت خلال فترة الدورة بلدهم الثاني وستظل كذلك، متمنياً أن يكون المتدربون الأفارقة قد استفادوا من تلك الدورة التدريبية على المستوى المهني والشخصي خاصة إن التدريب ليس للتطوير المهني فقط إنما هو يأتي من أجل تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للمعرفة، وطالب الصالحي المتدربين بأن يستمروا في التواصل مع المجلس وأن يعودوا لزيارة مصر في القريب العاجل.

وأشار الصالحي إلى أن ختام تلك الدورة يتواكب مع احتفالات مصر بعيد الشرطة وثورة الخامس والعشرين من يناير، موضحاً للوفد الأفريقي أهمية تلك المناسبة العظيمة التي نتذكر فيها شهداء ومصابي الشرطة والجيش الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر في حربها مع الإرهاب الأسود، ووجه الصالحي رسالة للأفارقة بضرورة الاتحاد الأفريقي والوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول النيل من قارتنا، مؤكداً على دور الإعلام في وحدة أفريقيا ونضال أبنائها من أجل الحرية والكرامة.

وفي نهاية الحفل تسلم المتدربون الأفارقة شهادات التخرج من قبل ممثلي المجلس الأعلى للإعلام وسفراء الدول الإفريقية، متمنين أن يجمعهم بشعب مصر العظيم مزيد من الحب والسلام والإخاء.

حضر الحفل أحمد سليم أمين عام المجلس، وصالح الصالحي عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب، كما حضر الحفل السفير ياسر عاطف نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الوافدين والتدريب والتعاون الفني، وعدد من ممثلي سفراء الدول الأفريقية المشاركة بالدورة التدريبية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air