الخميس 27 يونيو 2024

الوكالة الأمريكية: نطمح أن يكون 2018 عام التعليم الفني في مصر

أخبار24-1-2018 | 22:24

قال هاسينتو فابيوسا، مدير فريق التجارة والاستثمار بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إنه يطمح أن يكون عام ٢٠١٨ هو عام التعليم الفني في مصر، لافتا إلى أن  مشروع "وايز" لتسيير الانتقال لسوق العمل، يعمل في 60 مدرسة فنية، و532 مركز ومع 1400 طالب.


وأضاف فابيسو، أن ويزا قامت بتطوير البرامج التدريبية من خلال إضافة تخصصات جديدة بإطلاق دبلومة الطاقة المتجددة في عام 2017 وتتضمن تخصصات الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن المنهج الجديد يطبق حاليا في 3 مدارس في محافظتي البحر الأحمر وأسوان، وبدأ البرنامج بتدريب 330 طالبا موزعين على 11 فصلا دراسيا في السنة الأولى.


وأكد مدير فريق التجارة والاستثمار بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال المؤتمر التنشيطي الثالث للانتقال لسوق العمل ببرج العرب، أن المشروع يهدف  إلى ربط القطاع الخاص بالمدارس الفنية كجزء من مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات وذلك بالتعاون مع "وايز" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي.


وأوضح المهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، أنه يتمنى أن تصل الـ60 مدرسة إلى 600 مدرسة تعليم فني، تعمل في تأهيل الطلاب لسوق العمل، وهناك خطة لتعديل مناهج التعليم الفني لمواكبة متطلبات سوق العمل، وأن تشمل كافة التخصصات وليس الملابس الجاهزة فقط، مطالبا مدير المديريات التعليمية بتسهيل عمل وحدات تسيير سوق العمل.