السبت 1 يونيو 2024

وزير الخارجية العراقي يعرب عن أمله في إعادة فتح سفارة نيجيريا ببغداد

25-1-2018 | 12:39

أعرب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم الخميس عن أمله بإعادة فتح السفارة النيجيرية في بغداد، مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وفتح فرص الاستثمار بين العراق ونيجيريا.

وذكر المكتب الإعلامي للجعفري - في بيان، أوردته قناة (السومرية نيوز) - "أن الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيجيريا الجديد غير المقيم في بغداد الحاجي هارونا أنجوجو".

وأكد الجعفري أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، ودفعها باتجاه يحقق مصالح الشعبين، مشيرا إلى الحاجة لتشكيل لجنة مشتركة تتكفل بتطوير العلاقات، وفتح فرص الاستثمار.

ودعا الجعفري، الجانب النيجيري إلى "تفعيل الاتفاقية التجارية المبرمة في عام 1977 بين البلدين على الصعد كافة في إطار تحقيق المصالح المشتركة، مشددا على "أهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى المسؤولين"، معربا عن استعداد وزارة الخارجية تقديم الدعم اللازم لنجاح عمل البعثة الدبلوماسية".

من جهته، أكد سفير نيجيريا الجديد في بغداد الحاجي هارونا اهتمام بلاده باستقرار العراق، قائلا "لدينا علاقات مهمة مع العراق وسنبحث تفعيل اتفاقية عام 1977، وعلينا أن نضيف إليها اتفاقية على مستوى التعليم، والتكنولوجيا، والمعلوماتية".

وفي إطار مكافحة الإرهاب دعا السفير إلى توقيع اتفاقية في هذا الشأن، مبينا أن كلا بلدينا يتعرض للإرهاب، ونعتقد بأهمية أن تكون بيننا وبينكم اتفاقية في مجال مكافحة الإرهاب.