الخميس 23 مايو 2024

عروض القبة السماوية والكون الهولوجرامي بمكتبة مصر الجديدة.. غدا

فن26-1-2018 | 11:49

تطلق جمعية مصر الجديدة غدا فعاليات عروض القبة السماوية والكون الهولوجرام لرصد النجوم والكواكب والنشاط الكوني بمكتبة مصر الجديدة للطفل ، مستهدفة الفئة العمرية للأطفال من 4 إلى 15 عاما.


وأشار الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام الجمعية في تصريح اليوم إلى أن الفعاليات تأتى إيمانا من الجمعية بأهمية التعليم الترفيهي للأطفال وتأثيره الكبير عليهم، لا سيما وانه من أفضل الطرق التعليمية وأكثرها جذبا للأطفال بأسلوب التعايش كما يجرى داخل القبة السماوية وأجواء العزلة الفضائية التي يعيشها الأطفال ونظام العرض الدائري ٣٦٠ درجة والذى يتيح للطفل مشاهدة الفضاء من حوله في كل مكان.


من جانبها ، أوضحت مروة عبدالرحمن مدير مكتبة الطفل انه سيتم من خلال القبة السماوية رصد بعض الكواكب والأجرام السماوية، وبعض الظواهر والأحداث الفلكية ، حيث تختص القبة برصد الفلك الظاهري الذى يمكن رؤيته ورصده بالعين المجردة من على الأرض، ولا يتصل نشاط القبة بالفلك العميق المتصل برصد الثقوب السوداء والنجوم والأجرام في الأبعاد السحيقة التي لا تؤثر بصورة مباشرة على الكرة الأرضية.


وأضافت انه سوف يتم عرض ثلاثي الأبعاد للكواكب والنجوم من خلال تقنية الهولوجرام أو التصوير التجسيدي أو التجسيمي وهو تصوير ثلاثي الأبعاد يسجل الضوء المشتت من جسم ليطفو شكل هذا الجسم كمجسم ثلاثي الأبعاد وتتم تلك العملية باستخدام أشعة الليزر.