الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. المتحدث العسكري: تدمير نفقين و 6 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات بسيناء

9-3-2017 | 10:42

قامت قوات إنفاذ القانون التابعة للجيش الثالث الميداني بشمال سيناء بمداهمة عدد من البؤر الإرهابية خلال اليومين الماضيين، في إطار جهود القوات المسلحة تمشيط باقي البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن المداهمات أسفرت عن اكتشاف وتدمير نفقين رئيسيين أحدهم متفرع منه 3 أنفاق فرعية جنوب مدينة رفح وقد عثر بداخلهم على عدد 3 غرف تحكم رئيسية ، و3 محركات سحب، و3 لوحات كهربائية ، وخطوط كابلات كهربائية، وكابلات اتصال موصلة بسماعات، ومواسير أكسجين.

كما أسفرت المداهمات عن القضاء على أحد العناصر التكفيرية أثناء محاولة زرع عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك واكتشاف وتدمير  6 عبوات ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك، بالإضافة إلى ضبط عدد 70 فرد من المشتبه بهم وتدمير وكرين  للعناصر الإرهابية عثر بداخلهم على 130 شريط  ترامادول، فضلا عن تدمير 3 دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية.

وتواصل قوات إنفاذ القانون تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على العناصر التكفيرية وقطع طرق الإمداد عنهم .