الأربعاء 26 يونيو 2024

«الوفد» في انتظار قرار «الهيئة العليا» النهائي لترشيح «البدوي» غدًا.. ورئيس الحزب يحتاج موافقة (50%+1) من الحضور لخوض الانتخابات

تحقيقات26-1-2018 | 18:30

مساعد رئيس «الوفد»: البدوي يحتاج موافقة 30 عضواً من 58 أعضاء الهيئة العليا للحزب

والقرار النهائي بعد التصويت على القرار غداً

أكد عدد من قيادات حزب الوفد أن قرار ترشيح الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب لانتخابات الرئاسة لا يزال في انتظار موافقة الهيئة العليا والتصويت عليه في الاجتماع الطارئ غداً السبت، موضحين أن البدوي يحتاج موافقة غالبية حضور الاجتماع لإصدار القرار بشكل نهائي.

كان الدكتور السيد البدوي تقدم صباح اليوم بإجراء الكشف الطبي الخاص بالمرشحين المحتملين للانتخابات، بعدما قرر الحزب في اجتماع عقده قياداته أمس الدفع بالبدوي كمرشح رئاسي.

اجتماع الهيئة العليا غداً

وقال اللواء محمد الحسيني، أمين صندوق حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، إن قرار الدفع بـ«البدوي» في الانتخابات الرئاسية لا يزال يحتاج إقراراه من قبل الهيئة العليا والجمعية العمومية للحزب، مضيفاً أن الهيئة العليا ستعقد اجتماعها الطارئ غداً السبت، في الواحد ظهراً، بمقر الحزب، لاتخاذ القرار والتصويت عليه.

وأضاف الحسيني أن فرصة الحزب قائمة والمنافسة موجودة فقرر الدفع بمرشح بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق تأييده الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً إن إجراءات استيفاء الأوراق المطلوبة للترشح ستنجز في أسرع وقت بالحصول على تزكيبة20 نائباً من أعضاء الحزب في مجلس النواب.

اجتماع تشاوري اليوم

قال الدكتور ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد، إن عدداً من قيادات الحزب عقدوا اجتماعاً تشاورياً اليوم لمناقشة ملف خوض الانتخابات الرئاسية وقرار الحزب أمس بالدفع بـ"البدوي" كمرشح رئاسي، موضحاً أن الاجتماع سيناقش أبعاد الملف قبيل اجتماع الهيئة العليا المقرر انعقاده ظهر غداً السبت.

وأوضح الهضيبي أن الحزب اتخذ قراره بالدفع بمرشح نتيجة لتغير الظروف وأن الحزب يرى ضرورة الدفع بأكثر من مرشح في الانتخابات بما يحدث لها حالة من الزخم والإثراء.

وأكد أن البرنامج الانتخابي للبدوي موجود وجاهز وأن الأمر في انتظار إقراره بشكل رسمي غداً من أعضاء الهيئة العليا، موضحاً أن الموافقة على ترشيح البدوي تحتاج موافقة غالبية الأعضاء بنسبة "50%+1" أي نصف أعضاء الهيئة العليا وعضو آخر.