الجمعة 2 اغسطس 2024

بالصور.. إسماعيل الفار يفتتح مبادرة الناشئين المتميزين رياضيًا في المنيا

أخبار26-1-2018 | 20:12

افتتح اللواء إسماعيل الفار، وكيل الوزارة لشئون مكتب وزير الرياضة، المبادرة الرياضية لانتقاء الناشئين المتميزين رياضيًا بمحافظة المنيا بحضور د.أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، د. سوسن فرغلى وكيل المديرية.

 

أعرب الفار عن سعادته بهذا التجمع الذى يؤكد أن محافظات الصعيد بها الكثير من المواهب الرياضية في كافة الألعاب، مشيرا إلى الدور الكبير الملقى على كاهل كافة الجهات وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة في الاهتمام بتلك المواهب، وتقديم الدعم الفني والمادي والتدريبي، وصولا إلى تقديمها إلى المنتخبات القومية للمنافسات في البطولات المحلية والإقليمية والدولية. 

 

 أوضحت د. سونيا عبد الوهاب مدير عام برامج القاعدة الشعبية بوزارة الرياضة أن المبادرة تستهدف المرحلة العمرية من 8 إلى 15 سنة "بنين وبنات" في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى وذلك خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير 2017.

 

وأشارت عبد الوهاب إلى أن اليوم الأول قد شهد إقبال ما يقرب من 300 مشارك تم تقسيمهم على كرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى طبقا لرغبات كل مشارك، وأجريت لهم اختبارات بدنية وقياسات فسيولوجية، ومهارية، حيث شارك في الاختبارات في كرة السلة: د. مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، المدربان أحمد علي ماهر وطارق صفوت من مدربي محافظة المنيا، في حين شارك في اختبارات ألعاب القوى، خالد عبد السلام نائب رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، ومحمد مسرجة مدرب النادي الأهلي ومحمد سالم سويلم مدرب نادى بئر العبد، وقد تم تنسيق المبادرة بفريق عمل من الإدارة العامة لبرامج القاعدة الشعبية مكون من مريم عياد، وسامح منصور، وأحمد عبد العال.

 

تستأنف فعاليات المبادرة لنفس الألعاب غدا حتى 28 يناير، يعقبها اختبارات كرة القدم يومي 29 و30 يناير 2018