السبت 18 مايو 2024

«جينيس» تعقد مؤتمرا عالميا للإعلان عن أرقام مصرية جديدة

أخبار27-1-2018 | 03:38

تعقد مؤسسة جينيس للأرقام القياسية العالمية مؤتمرا صحفيا عالميا غدا السبت بمشاركة رئيس هيئة تنشيط السياحة بمناسبة زيارة اثنين من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم لمصر والتي تتم خلال الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالي، وهما أطول رجل في العالم (سلطان كوسين - تركي) وأقصر امرأة في العالم (جيوتي أمجي - هندية).

ويزور أطول رجل وأقصر امرأة في العالم مصر لأول مرة، ويجريان جولة لأهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة، وتتضمن الزيارة عقد المؤتمر الصحفي العالمي بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة صباح غد السبت.

​وأعرب سلطان، أطول رجل في العالم، عن تطلعه لزيارة مصر التي يزورها لأول مرة وسمع عنها الكثير، مشيرا إلى أنها فرصة ذهبية لمشاهدة آثار مصر والمناطق الأثرية والتاريخية فيها والتي تمني دومًا زيارتها.

وقال إن زيارته لمصر تعد الأكثر تميزا بين كل الدول التي قام بزيارتها منذ تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث أن مصر تعد الأقرب إلى القلب، معربًا عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمي لجينيس بمصر ووزارة السياحة وكل من شارك في إعداد تلك الزيارة.

وأشار إلى أنه كان يأمل في زيارة مختلف المناطق السياحية في جميع المحافظات المصرية ولكن مدة الزيارة لن تسمح له بهذا، معربا عن أمله تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى في محافظات مصر المختلفة قريبًا.

​أما أقصر امرأة في العالم، الهندية جيوتى أمجي، فأكدت أنها تطلعت كثيرا لزيارة مصر منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية وهو ما يجعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.

واعتبرت أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هي حلم لكل هندي لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا إلى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة في حياتها بزيارة مصر.

​ومن جانبه أكد أحمد مقلد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشريك الرسمي لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر (بي بريميام) أن الضيفين الشهيرين الذين تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011 ويقومان بزيارة مصر لأول مرة، يعدا من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم وأكثرهم متابعة.

كما أعلن عن مفاجأة أنه سيحضر الموتمر الصحفى معهما بعض من حاملي الأرقام القياسية المصريين وكذلك الإعلان عن أرقام قياسية مصرية جديدة لأول مرة، تماشيًا مع ما تهدف إليه المؤسسة من إلهام المصريين ونشر ثقافة التحدي والتنافسية وتحطيم الأرقام القياسية بما ينشر الأمل بينهم، من خلال تقديم نماذج ناجحة وذوو قصص ملهمة من حاملي الأرقام القياسية العالمية ممن يقوم العالم بمتابعتهم جنبًا إلى جنب مع أصحاب الإنجازات من المصريين لتقديمهم للعالم أجمع.

 

    الاكثر قراءة