الأحد 16 يونيو 2024

حل مشكلة 4 مدرسات مصريات وعودتهن للعمل بالسعودية

أخبار27-1-2018 | 12:44

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات عاجلة لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، بالمملكة العربية السعودية، بسرعة حل مشكلة 4 مدرسات مصريات، ورفع إيقافهن، وعودتهن للمدرسة التي يعملن بها، للحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

 

وقال الوزير إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالي بجدة، عثمان رمضان، أكد فيه أن مكتب التمثيل العمالي تدخل على الفور لدى إدارة المدرسة، لحل مشكلة 4 مدرسات يعملن بإحدى المدارس الأهلية للبنات بالمملكة، وهن:"نادية .أ .ع" ، و"هند.أ.أ"، و"فريال.ع .م"،  و"آمال.س .ع"، حيث اتضح أن المدرسات طلبن نقل كفالتهن إلى مدرسة أخرى، نظرا لإيقافهن عن العمل قبل إجازة نصف العام.

 

وقالت إدارة المدرسة أن أسباب الإيقاف يرجع إلى أن المدرسات تقدمن بشكوى للهيئة العمالية لنقل كفالتهن، وهو إجراء صعب تنفيذه نظرا لصعوبة إجراءات استخراج تأشيرات جديدة حاليا "مدارس بنات"، وأوضح ذلك لهن من قبل إصدار قرار الإيقاف عن العمل.

 

 وعقد مكتب التمثيل العمالي عدة اجتماعات مع المدرسات ومسئولي إدارة المدرسة، وأسفرت عن إلغاء قرار الإيقاف وعودة المدرسات مرة أخرى للعمل بالمدرسة.