الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القليوبية: دراسة متكاملة لتطوير مدينة الخصوص بأكثر من مليار جنيه

27-1-2018 | 13:18

قال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي إنه تم الانتهاء من إعداد دراسة ورؤية متكاملة لتطوير مدينة الخصوص تطويرا شاملا وبشكل علمي مخطط ومدروس بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بتكلفة تعدت المليار جنيه، مشيرا إلى أن خطة التطوير تشمل كافة الخدمات الأساسية بها وكذلك التنسيق لتوفير أرض بديلة لنقل منطقة الزرائب بالمدينة.


وأضاف المحافظ- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من مشروعات تطوير القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة حيث تم تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بثلاث قرى وهي (بتمدة بمركز بنها، والإبياري بمركز طوخ، والعكرشة بمركز الخانكة) من خلال بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


وأشار إلى أنه تم حصر جميع المناطق غيرالمخططة على مستوى المحافظة لوضع دراسة لتطويرها فضلا عن إمداد معظم الخدمات والمرافق الأساسية لمعظم المناطق العشوائية سواء كانت خدمات (صحية - تعليمية - شبابية – بنية تحتية – أعمال رصف للطرق المتهالكة) وذلك ضمن الموازنة العامة للدولة طبقا للاحتياجات الأساسية لهذه المناطق.


وأكد المحافظ أنه جاري الانتهاء من تطوير 3 مناطق عشوائية بشبرا الخيمة وقليوب وذلك من خلال وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة لخدمة المواطنين بهذه المناطق.