الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. إقبال كبير من فتيات المنيا على مبادرة المتميزين رياضيا

أخبار27-1-2018 | 13:54

شهد اليوم الثاني للمبادرة الرياضية لانتقاء الناشئين المتميزين رياضيا بمحافظة المنيا، إقبالاً شديدا من فتيات قرى المحافظة بألعاب "كرة القدم والسلة والطائرة وألعاب القوى"، بحضور اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، والدكتورة سوسن فرغلي وكيل المديرية، والدكتورة سونيا عبد الوهاب، مدير عام برامج القاعدة الشعبية.

 

وقال وكيل الوزارة في تصريحات له: إن عدد المشاركين في اليوم الثاني كان كبيراً، والإقبال من جانب الفتيات كان أمراً مفرحاً ويكاد يتفوق على عدد الأولاد، مشيرا إلى أن هذه المبادرة خلقت حالة من الوعى بأهمية الرياضة بشكل عام وضرورة مشاركة الفتيات في الأنشطة الرياضية المتنوعة.

 

وأكد على دور الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، في الاهتمام بصعيد مصر، والتحرك في كافة المحافظات بأساليب متنوعة؛ لخلق حالة من الحراك في المنشآت والثقافة الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضة واكتشاف الموهبين.

 

وأضافت الدكتورة سونيا عبد الوهاب، إن المبادرة تستهدف المرحلة العمرية من 8 إلى 15 سنة (بنين وبنات) في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى وذلك خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير 2018.

وأشارت إلى أن اليوم الثاني شهد ما يقرب من 600 مشارك تم تقسيمهم على كرة السلة والطائرة وألعاب القوى طبقا لرغبات كل مشارك، وأجريت لهم اختبارات بدنية و قياسات فسيولوجية، ومهارية.

 

وتختتم فعاليات المبادرة 29 يناير، ويعقبها اختبارات كرة القدم يومي 29 و30 يناير ويتوقع أن يصل عدد المشاركين في اختبارات كرة القدم ما يقرب من 1500 مشارك.

 

    الاكثر قراءة