السبت 18 مايو 2024

وزير الطيران : رفع حظر الطيران الألماني عن جنوب سيناء له مردود إيجابي

9-3-2017 | 11:15

أ ش أ

أكد وزير الطيران المدني شريف يحيى أن نتائج رفع حظر الطيران الألماني عن جنوب سيناء كان لها مردود إيجابي على السياحة.


وقال وزير الطيران - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش بورصة السياحة في برلين اليوم ،الخميس، إن هناك مجهودات كبيرة وراء الوصول لرفع حظر الطيران عن منطقة جنوب سيناء وإلغاء آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى مدينة شرم الشيخ، وإعفاء شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء.


وأشاد الوزير بمجهودات السفارة المصرية والسفير المصري للوصول لهذا الهدف، لافتا إلى "قمنا بتوضيح الصورة بشكل صحيح لأنها لم تكن واضحة بالقدر الكافي للجانب الألماني حتى وصلنا لتحقيق هذا الهدف، وتفهم الجانب الألماني الآن أن الطيران فوق سيناء آمن والوضع مستقر ويؤسس لزيادة كبيرة في الحركة السياحية إلى ألمانيا".


وأضاف أن الطيران عامل مؤثر في السياحة ونحن جميعا متواجدون لدعمها كفريق عمل، لنصل إلى أفضل النتائج لمشاركتنا في فاعليات بورصة السياحة ببرلين، مبرزا أن التقييم الأمني أو المراجعات الأمنية من ضمن العوامل الأساسية لدعم السياحة؛ لذا "استقبلنا عددا ليس بقليل من وفود المراجعات الأمنية بهدف رفع المستوى الأمني وتطوير الخبرات الأمنية في مطاراتنا وخرجنا بتقارير إيجابية جدا من الوفود الأمنية من عدة دول ومنها ألمانيا ونتائج مشرفة للتقييم الأمني للمطارات المصرية".


وشدد بقوله: "لن نقف عند ذلك بل سنواصل التطوير؛ فلقد استثمرنا 43 مليون دولار في معدات أمنية فقط كمرحلة أولى في ثلاث مطارات، ويتبقى لدينا المرحلتين الثانية والثالثة للتطوير الأمني في المطارات. ولن نتوقف طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا إذا كان لدينا الحد الأعلى من المعدات والتدريب والعاملين، وأرقى مستوى من العمل الأمني. نحن نقول إن السلامة والأمن لا يُسمح فيهم بأي تجاوز أو تساهل".


وقال: إن الخسائر التي سجلتها الشركة الوطنية "مصر للطيران" هي ثمن لابد أن ندفعه نتيجة قرارات الإصلاح الاقتصادي الجريئة، وهو أمر كان لابد لنا أن نتخذه منذ وقت طويل. ونحن بدأنا في دفع هذا الثمن نظرا لعوامل كثيرة في مقدمتها فروق العملة والفوائد على القروض..ولكنها ليست نهاية العالم فسوف نتخطى هذه المرحلة، وسنقوم بشراء طائرات جديدة".


وتابع: قمنا بتخطي العديد من التحديات والمشاكل بالفعل، ورغم أن هذه هي أكبرها وأشدها على الإطلاق، ولكنني على يقين أننا قادرين على مواجهة هذا التحدي وتخطي الأزمة".

    الاكثر قراءة