الأحد 2 يونيو 2024

رئيس الوزراء اليمني: قرار خادم الحرمين بشن "عاصفة الحزم" قضى على أطماع إيران في المنطقة

27-1-2018 | 15:41

قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن القرار التاريخي الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بشن عاصفة الحزم لإنهاء الانقلاب الحوثي الإيراني واستعادة الدولة وإعادة الأمل، وحّد العرب وقضى على أطماع إيران في المنطقة التي تسعى من خلال أدواتها الحوثية للسيطرة على الممرات الدولية لتهديد الأمنين العربي والدولي.


جاء ذلك على هامش استقبال بن دغر اليوم السبت قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد محمد الحسني، وقائد القوات السعودية العميد سلطان أبو عبدالعزيز، وعددا من الضباط قوات التحالف العربي.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بن دغر قوله "بفضل من الله وبجيشنا الوطني المرابط في الجبهات والوديان والسواحل والمرتفعات، وبدعم وأسناد من قوات التحالف العربي استطعنا تحرير 85‎ بالمائة من الأرض ونحن اليوم أمام نصر كبير سيكتمل بتحرير محافظة تعز قريبا من مليشيا الحوثي الإيرانية".


وأكد رئيس الوزراء اليمني أنه مع هذه الانتصارات الكبيرة وبتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي، بذلت الحكومة خلال العام الماضي جهودا لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة بتوفير الخدمات وضبط الأمن والاستقرار ومحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي وصرفت المرتبات ودعمت كل قطاعات الكهرباء والصحة والمياه والطرقات والنظافة حتى خرجت عدن والمحافظات المحررة من عنق الزجاجة.


من جانبه، عبر قائد قوات التحالف العربي عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء، واضعا أمامه صورة مجملة للعمليات العسكرية وما نتج عنها من تقدم عسكري ميداني في محافظة لحج وتعز وسير المعارك العسكرية فيها، مؤكدا أن التحالف العربي يدعم الشرعية لتحرير جميع الأراضي اليمنية من المليشيا الحوثية، مشيرا إلى أن حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من أولويات التحالف العربي وأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل.