الأحد 19 مايو 2024

«شمال سيناء» تكرم ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين في مسابقات «الحلم المصري»

27-1-2018 | 19:40

احتفلت محافظة شمال سيناء بتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين في مسابقة «الحلم المصري» التي نظمها مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر الماضي في المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية .

ووزع المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، شهادات التقدير على الفائزين في الاحتفال الذي أقيم بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش اليوم السبت، بحضور إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة، وحسن صالح مدير نادى الاحتياجات الخاصة، والفائزين وأسرهم وقصار القامة والقيادات التنفيذية في المحافظة.

وأكد حرحور اهتمام الدولة بجميع أجهزتها والمحافظة بذوي الاحتياجات الخاصة، منوهاً بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار العام الحالي هو عامهم ليكون حافزاً لمنظمات المجتمع المدني وجميع مؤسسات الدولة بالاهتمام بهم ورعايتهم، وأشاد بدور ذوي الاحتياجات وقصار القامة الذين شاركوا في مسابقة «الحلم المصري» وحققوا نتائج متميزة فيها ما يؤكد مدى الإصرار والعزيمة ويعد دفعة جديدة لمشاركتهم في بناء الوطن والكثير من البطولات.

و أكد مدير عام الشباب والرياضة، على اهتمام المديرية بتلك الفئات من خلال مكتب خاص بهم، وإعداد خطط عمل شاملة لهم من خلال الأندية ومراكز الشباب وتوفير الخدمات اللازمة لهم، إلى جانب توفير فريق من المتطوعين لخدمتهم، ولفت إلى اهتمام الرئيس وجميع أجهزة الدولة والمحافظة بهم ودعم جهودهم وإشراكهم في المسابقات المتنوعة.

فيما أعلن حسن صالح مدير نادي الاحتياجات الخاصة، أنه يجري تطوير النادي وإضافة أنشطة رياضية جديدة منها فريق سباحة وكرة طائرة للسيدات وآخر للرجال إلى جانب كرة الجرس للمكفوفين، منوهاً إلى وجود نحو 36 ألفاً من ذوي الاحتياجات وقصار القامة في محافظة شمال سيناء، والعمل على خدمتهم في مختلف المجالات.