الخميس 16 مايو 2024

صندوق النقد يبحث تعزيز النمو الشامل بالعالم العربي في مراكش

اقتصاد28-1-2018 | 09:49

 ينظم صندوق النقد الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحكومة المغربية غدًا الإثنين بمدينة مراكش مؤتمرا لمناقشة سبل تعزيز النمو الشامل وخلق فرص العمل في العالم العربي. 

وتشارك مصر بوفد اقتصادي رفيع المستوى يضم محافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير المالية في المؤتمر الذي يحمل اسم "الازدهار للجميع... تعزيز فرص العمل والنمو الشامل في العالم العربي" والذي يشارك فيه أيضا عدد كبير من صانعي السياسات والمديرين التنفيذيين وممثلي المجتمع المدني في العالم العربي. 

وسيقوم المشاركون من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء المنطقة على مدى يومين بتبادل التجارب والدروس من أجل خلق مزيد من فرص العمل بالاستفادة من مصادر النمو الجديدة. 

كما سيتناول المؤتمر كيفية زيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وكيف يمكن أن يلعب القطاع الخاص دورا مهما في تحفيز النمو، وسيركز على قضية كيفية خلق فرص العمل في العالم العربي خاصة وأنه من المقدر أن يدخل ملايين من الشباب إلى سوق العمل على مدار السنوات الخمس القادمة وكيفية خلق فرص العمل لاستيعاب هؤلاء القادمين الجدد من خلال الاستفادة من المصادر والقطاعات الجديدة للنمو، كما سيتم مناقشة كيف يمكن أن تكون الحكومات داعما في هذه العملية .