السبت 29 يونيو 2024

منظمة التعاون الإسلامي تدين هجوم كابول الإرهابي

28-1-2018 | 13:50

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي، في العاصمة الأفغانية (كابول) والذي أسفر عن مقتل ما يقرب من 103 أشخاص وإصابة المئات. 


وأدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت الأبرياء في العاصمة الأفغانية كابول أمس السبت، وأسفرت عن مقتل ما يقرب من 103 أشخاص، وإصابة المئات، معربا عن تضامنه مع أفغانستان في كفاحها ضد الإرهاب، مقدماً تعازيه لأسر ضحايا أفغانستان وحكومتها وشعبها على الخسائر المأساوية في الأرواح، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.


كما أعرب العثيمين عن رفضه الراسخ لهذه الأعمال الإرهابية التي تنتهك حرمة الحياة الإنسانية، مجدداً موقف المنظمة المبدئي ضد جميع أشكال الإرهاب والتطرف بوصفها تهديدا لجميع الدول الأعضاء وللسلام والأمن الدوليين، مكررا دعوته إلى التضامن الدولي في الحرب ضد آفة الإرهاب.


يذكر أن الهجوم وقع عندما قام انتحاري بتفجير سيارة إسعاف مفخخة عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة في العاصمة (كابول) حيث يوجد المبنى السابق لوزارة الداخلية ومكاتب المجلس الأعلى للسلام والإتحاد الأوروبي.


وكانت حركة "طالبان" قد أعلنت مسئوليتها عن هذا التفجير الانتحاري الذي لاقى إدانات دولية واسعة.