الأحد 9 يونيو 2024

مؤتمر جماهيري لعمال مصر لدعم الرئيس السيسي.. بعد غد

أخبار28-1-2018 | 14:32

قال النائب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاجتماعية العمالية إن المؤسسة ستنظم بعد غد الثلاثاء مؤتمرا جماهيريا لجميع ممثلي عمال مصر لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.


وأوضح وهب الله ، في مؤتمر صحفي له اليوم ، أن المؤتمر الجماهيري يأتي لرد الجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وعد بعمل تشريعات عمالية تخدم العمال وبالفعل ظهر ذلك في قوانين الخدمة المدنية والتنظيمات النقابية وحاليا قانون العمل.


وأكد أن المؤتمر يعد رسالة موجهة للعالم تشير إلى قوة العمال في مصر ، موضحا أنه تم دعوة الممثلين فقط للعمال في محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة لوضع سياسات عامة وخارطة طريق لحشد العمال في الفترة المقبلة في الانتخابات الرئاسية.


وأشار إلى أن المؤتمر العمالي سيحضره قيادات سياسية وعمالية وسيتخلله بعض الفقرات الخاصة بإنجازات الرئيس السيسي ستعرض على شاشات تليفزيونية كبيرة..موضحا أن مؤتمر العمال الجماهيري سيشمل النقابات العامة وأيضا المستقلة ليتمكن العمال بجميع أطيافهم من التعبير عن رأيهم وتأييدهم للرئيس السيسي، مشيرا إلى أنه من بين القيادات السياسية الحاضرة للمؤتمر النائب مصطفى بكري وصلاح حسب الله المتحدث الرسمي للبرلمان.


وقال وهب الله الذي يشغل أيضا منصب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب : إن اتحاد العمال وفر لجانا انتخابية للعمال المغتربين عن محافظاتهم حتى يكون لهم فرصة للتصويت في الانتخابات الرئاسية..مؤكدا أن لجنة القوى العاملة ستناقش اليوم مشروع صرف المقابل النقدي للأجازات المستحقة للعامل عند أنتهاء خدمته وذلك بحضور 6 وزارات.


وأكد أن هناك أيضا مشروع قانون للتأمينات الاجتماعية ويضم 153 مادة لخدمة أصحاب المعاشات ، مشيرا إلى أن هناك 676 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لدى الحكومة.