السبت 18 مايو 2024

ضبط 31 طنًا من الدقيق منتهي الصلاحية بالأسكندرية

29-1-2018 | 11:49

أسفرت الحملات التي قام بها ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الأسكندرية بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية على الأسواق والمحلات لمكافحة جرائم الغش التجاري والسيطرة على الأسعار عن ضبط المدير المسئول عن مخزن تابع للشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" بحوزته 31 طنا و800 كيلو جرام من الدقيق منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية مفادها قيام صاحب مخزن بمنطقة سيدي جابر شرق المدينة بتجميع كميات من الدقيق الفاخر منتهي الصلاحية وبه حشرات حيه بقصد غربلته واستخدامه في تصنيع منتجات الشركة من البسكويت.

وبعد تقنين الإجراءات، تم تفتيش المخزن وضبط بداخله 31 طنا و800 كيلو جرام من الدقيق منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات ، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق متصل، أسفرت الحملة أيضا عن ضبط صاحب مصنع حلوى يقوم بتصنيع حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بغرض طرحها للجمهور للبيع.

حيث وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقيام صاحب مصنع بمنطقة محرم بك شرق المدينة باستعمال الهوالك الغير صالحة للإستهلاك الآدمي فى منتجات مصنعه لإعادة تصنيعها لحلوى فاسدة.

عقب تقنين الإجراءات، تم تفتيش المصنع، وضبط بداخله عدد 780 كيلو جراما من الهوالك قبل تصنيعها لحلوى فاسدة.

كما تم ضبط خلال الحملة 18 قضية تموينية أخرى شملت، بيع سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية، واستخدام مواد مطبوعة في تعبئة المواد الغذائية، والبيع أزيد من السعر الرسمي، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار.

تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

    الاكثر قراءة