السبت 18 مايو 2024

«عبدالمنعم»: دول أفريقيا تعلم جيدا حجم مصر وتعتبرها قلب القارة النابض

أخبار29-1-2018 | 13:25

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم، خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، أن كل الدول الأفريقية تعلم جيدا حجم مصر ويعتبرونها القلب النابض للقارة الأفريقية لأن مصر قائدة للأمة العربية ولأشقائها في القارة الأفريقية فهي رمانة الميزان للقارة ولا يمكن أن ننكر أن الفترة الأخيرة شهدت تهميشا لدور مصر في أفريقيا ونتج عن هذا ابتعاد مصر عن القارة وبفضل الجهود المبذولة من القيادة السياسية الحالية أصبحت مصر في قلب أفريقيا من جديد.

 

وقال عبد المنعم، إن فوز مصر برئاسة الاتحاد الأفريقي بالإجماع، العام المقبل، يؤكد أهميتها للقارة الأفريقية وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كافة المجالات وتكثيف التواصل والتنسيق مع الأشقاء الأفارقة، وأن الجميع أيقن أن مصر تؤمن حاليا بأهمية دورها مع الأشقاء.

 

وأضاف أن مصر تسعى لتكثيف كل الأنشطة التي تعمل على تقريب وتعزيز التواجد المصري بالقارة السمراء، بهدف تنمية جذور التواجد العربي بالقارة.

 

وأشار المنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، إلى أن تحركات الرئيس السيسي فى قلب القارة الأفريقية جعل القاهرة تعود إلى محيطها الأفريقي رغم التحديات الداخلية كما أن مصر تعمل على تعزيز التعاون تجاه الدول الأفريقية كلها.

    الاكثر قراءة