الجمعة 27 سبتمبر 2024

حرب تجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

اقتصاد29-1-2018 | 18:06

يتعرض الاتحاد الأوروبي، لمضايقات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية،  من خلال التهديدات بفرض رسوم على وارداتها من أوروبا، الأمر الذي جعل الاتحاد الأوروبي  يؤكد استعداده لمواجهة حرب تجارية عبر الأطلنطي حال الإصرار على تلك التهديدات.

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي مستعد للرد إذا ما تعرض موردوه لتضييقات، من قبل الأمم المتحدة، مؤكدا استعداد الاتحاد للرد سريعا بأي تدابير تجارية تشديدية، حال أثرت الولايات المتحدة على الصادرات الأوروبية.

 وأضاف أنه بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فإن الأنشطة التجارية لا تدور بشأن الفائزين والخاسرين، ولكن واشنطن ترى أن التجارة يمكن بل ينبغي أن تكون مربحة للجانبين، مؤكداً استعداده لمواجهة حرب تجارية عبر الأطلنطي، إذا ما أصرت الولايات المتحدة على تهديداتها بشأن فرض رسوم على وارداتها من أوروبا.

 وقال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في مقابلة مع "آي تي في" إن الاتحاد الأوروبي غير عادل مع المصدرين الأمريكيين، مشيراً إلى أن الأمر قد يتحول إلى شيء كبير سيضر الاتحاد الأوروبي.

وتدرس "واشنطن" حاليا مسألة حماية المصالح الاقتصادية الأمريكية على أساس الأمن القومي بما في ذلك فرض رسوم على الواردات من الألومنيوم والصلب.