الجمعة 10 مايو 2024

محلب يناقش نقل التجربة المصرية في عدة مجالات مع وزراء عراقيين

أخبار30-1-2018 | 11:04

استقبل المهندس إبراهيم محلب مساعد  الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والوفد الموافق له كل من  قاسم الفهداوي وزير الكهرباء العراقي، والمهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والصناعة العراقي، الدكتور سلمان الجميلي وزير التجارة والتخطيط العراقي، و المهندس فلاح زيدان وزير الزراعة العراقي لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات في كافة المجالات الاقتصادية.

تطرقت اللقاءات إلى أهمية خلق آليات عمل محددة لتبادل الخبرات ونقل التجربة المصرية في مجالات الطاقة، الزراعة والصناعة للجانب العراقي. 

كما حث  المهندس إبراهيم محلب الجانب العراقي على حل مشكلة المعاشات المستحقة للعاملين المصريين في الحكومة العراقية والتي تقدر بمليون دولار.

كما تم الاتفاق خلال اللقاءات على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين بما يعكس متانة وقوة العلاقات، من خلال توفير مميزات تفضيلية متبادلة، والنظر في إقامة منطقة لوجستية مشتركة قائمة على الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

واستعرض محلب والوفد المرافق له أيضا، التجربة المصرية في إعادة بناء الدولة في 4 سنوات، وكيف أن الإصرار والإرادة السياسية كانت سببُا في التغلب على كل التحديات وتحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في البناء وإقامة المشروعات.

وأكد محلب أن مصر يمكن أن تنقل هذه التجربة إلى العراق لمساندتها في تجاوز التحديات الحالية إيمانا من القيادة المصرية بضرورة دعم الأشقاء في إعادة إعمار العراق الشقيق.

على جانب أخر عرض التليفزيون العراقي أمس بمناسبة وجود الوفد المصري فيلما تسجيليا بعنوان صناعة الأمل من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لعرض تجربة البناء المصرية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air