الإثنين 1 يوليو 2024

أكره الخير لغيري !

9-3-2017 | 13:40

كتبت : مروة لطفي

لأنني لا أعترف بالحياة دون حب قررت لملمة جميع القضايا العاطفية الخاسرة لنتشارك سوياً في الدفاع عن أصحابها علنا نجد وسيلة لإنارة الطريق أمام جميع القلوب الحائرة ...

المشكلة :

 لماذا أحزن كلما أتى الخير لغيري ؟!.. و ما الذي يبكيني كلما سمعت بنجاح أحدهم ؟!.. هل أنا شريرة أم مريضة نفسياً و أحتاج لعلاج ؟ّ!.. فأنا سيدة في أخر العقد الثاني من العمر .. نشأت في أسرة سافر عائلها لجلب الفلوس من بلاد النفط ، فعشت مع والدتي التي كانت منشغلة طوال الوقت بأنشطتها الخيرية !.. المهم ،.. لازمني الشعور بالوحدة منذ نعومة أظافري .. فكم تمنيت أن أحظى بأسرة شاغلها الشاغل أنا و فقط  ، و كم كنت أحسد صديقاتي اللاتي يتحدثن عن حب أبائهن و أمهاتهن !..حتى الأموال التي أخذت والدي بدلاً من صرفها على إسعادي راح و تزوج بها بعدما بعث لوالدتي العوض المناسب ! و الغريب أنها الأخرى لم تهتم بل و فرحت بالأموال التي أغدقها عليها لتنفقها على حياتها الاجتماعية !.. هكذا ،.. أصبح كل اهتمامي أن أجد رجل يحبني و أحبه ليأخذني لعالم تاني !.. و ما أن التحقت بالجامعة حتى وجدته ، شاب يكبرني بثلاث سنوات أحبني و أحببته و عشت معه أحلى سنوات العمر .. فهل تحقق الحلم ؟! للأسف تغيرت مشاعره بلا أسباب و أعلن الفراق .. و من يومها و أنا أكره نفسي و حياتي .. فرغم زواجي بطريقة تقليدية بعد خمس سنوات من إخفاقي العاطفي  من رجل لا بأس به وفقاً لحسابات العقل و إنجابي لطفلة في الخامسة من عمرها الأن إلا أنني غير راضية عن حياتي بل و أكره كل قريب أو بعيد يحظى بالحب أو لديه أبن أو بنت أجمل من أبنتي !  و أحياناً يصل الأمر لمحاولة الإضرار بهذا الشخص لمجرد أنني أراه أكثر مني سعادة .. ماذا أفعل في نفسي ؟!

- الرد :  توقفت كثيراً عند رسالتك ، فمن الواضح أنكِ تعانين من نقص الإيمان مع انعدام الرضاء بما قسمه الله سبحانه و تعالى لكي .. فأنتي دائمة النظر لرزق غيرك مغمضة العينين عن ما أنعم الله عليكي .. لذا لن يصلح حالك إلا لو حبيتي نفسك .. تأكدي سيدتي أن نفسك تستحق الحب و الرعاية .. تستحق أن تنقبي في عالمك الداخلي بما رزقك الله من مهارات و هوايات لتدعمينها .. تستحق أن تنظري لزوجك بعين الحب لتسعديه و تسعدي معه .. تستحق أن تهتمي بابنتك لتعوضين من خلالها كل أخفاق صادفك ..  وقتها فقط ،.. سوف تحظي بالرضاء و تحبين الخير لغيرك  ..