الأحد 23 يونيو 2024

رئيس وزراء الأردن يرعى حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية لعام 2017

30-1-2018 | 16:07

رعى رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي بعمان، حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية عن العام 2017.
ووزع الملقي بحضور وزير الثقافة الأردني نبيه شقم الجوائز على الفائزين في مجالات: الآداب، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم البحتة والتطبيقية، والفنون.
وتوزعت جائزة حقل الآداب، مجال الشعر بالتساوي على الفائزين الشعراء: يوسف عبدالعزيز، طاهر رياض ، ومها العتوم، وفي حقل الفنون- مجال التمثيل، فاز مناصفة: الفنان نبيل المشيني، والفنان الراحل محمد القباني. وفي حقل العلوم التطبيقية والبحتة، مجال الأمراض السرطانية فاز مركز الحسين للسرطان. وفي جوائز الدولة التشجيعية، في حقل الآداب، مجال أدب الطفل القصة فازت الأديبة هيا صالح عن عملها (لماذا أحب القراءة).
وقال وزير الثقافة الأردني نبيه شقم - في كلمته خلال الحفل - إن جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية جزء من الاستراتيجية الثقافية العامّة الهادفة إلى دعم الإبداع والمبدعين، وهي في مسارها منذ أن أنشئت، حفظت سجلّا زاخرا بمن أسسوا للحراك الثقافي الأردني، ووضعوه في المستوى الذي يليق بها عربيا وعالميا.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة مها العتوم، في كلمة باسم الفائزين والفائزات بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، أهمية تلك الجوائز ليس فقط من الناحية المالية وإنما المعنوية أيضا لأنها تمنح الفائزين والفائزات إشعارا بأهمية ما قدموه ويقدمونه، وإيعازا بضرورة مواصلة الطريق الطويلة والصعبة والشائكة، والإمعان في المشاريع الرائدة والإبداعية التي تخدم المجتمع، وتضيء الدرب أمام الأجيال القادمة لمواصلة الدور وحمل مشعل الثقافة والتغيير.