الجمعة 28 يونيو 2024

خبير اقتصادي: التشييد والبناء أكبر مجال تفيد به مصر لإعمار العراق

أخبار30-1-2018 | 16:03

 قال الدكتور فؤاد شاكر، رئيس اتحاد المصارف العربية سابقا، إن مشاركة مصر في إعادة إعمار العراق، فرصة كبيرة لشركات المقاولات المصرية في تصدير خبراتها، وتحقيق فائدة كبرى للاقتصاد المصري، وتفيد العراق بعد أن تدمرت البنية الأساسية هناك، خاصة في المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي منها الموصل وضواحيها والأنبار.

 

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن مصر والعراق لهما تاريخ طويل من العلاقات القوية ويوجد نحو 2 مليون مصري يعيشون ويعملون في العراق حتى الآن، موضحا أن مجال الإعمار والتشييد والبنية الأساسية هو أفضل المجالات التي يمكن أن تفيد مصر بها العراق.

 

وأوضح شاكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق هو أفضل شخص يمكنه بحث التعاون في هذا الملف باعتباره متخصصا في قطاع الإسكان والتشييد والبناء ومساعدا حاليا لرئيس الجمهورية للمشروعات القومية، مضيفا أن الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، يدعم مصر ويريد أن تشارك في جزء كبير من مخطط إعادة إعمار العراق الذي يحتاج إلى مليارات من الدولارات لتحقيقه.

 

ويجري المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء ومسئولين، لبحث مشاركة مصر في إعادة إعمار العراق، وتعزيز التعاون بين في شتى المجالات، حيث التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم وعدد من الوزراء والمسئولين في بغداد.