السبت 1 يونيو 2024

«شعبة الأدوية»: العراق سوق كبير والتقنيات المصرية تساعد لإعماره

أخبار30-1-2018 | 16:25

قال الدكتور محمد أشرف، سكرتير شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التعاون المصري العراقي في قطاع الصحة قائم منذ سنوات طويلة، مضيفا أن الشركات المصرية تصدر الأدوية والمستلزمات الطبية وكافة أنواع المستحضرات للعراق بشكل قوي ولا ينافسها في العراق سوى الهند إلا أن مصر تتفوق عليها.

 

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن العراق سوق كبير لتصدير المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية المصرية منذ أكثر من 20 سنة مضت، موضحا أن مشاركة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين في الوفد المصري الذي يرأسه المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية هي مشاركة هامة لفتح التعاون في هذا المجال بشكل أكبر.

 

وأكد أشرف أن مصر تمتلك إمكانيات وخبرات وتقنيات في قطاع الدواء كبيرة يمكنها من إنشاء مصانع للأدوية والمستلزمات الطبية في بغداد في أشهر معدودة لإعادة الإعمار والتعاون في هذا القطاع الحيوي لتصبح العراق دولة منتجة بدلا من الاعتماد على الاستيراد.

 

ويجري المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رفيع المستوى يضم كبار مسئولي عدد من الوزارات، لبحث مشاركة مصر في إعادة إعمار العراق وتعزيز التعاون بين في شتى المجالات، حيث التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم وعدد من الوزراء والمسئولين في بغداد.