الثلاثاء 4 يونيو 2024

افتتاح مجمع محاكم أبو تيج بأسيوط بتكلفة 18 مليون جنيه

30-1-2018 | 17:36

 افتتح المستشار عبد الهادي محروس مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لأبنية المحاكم ودور الشهر العقاري نائبا عن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ، اليوم "الثلاثاء" مجمع محاكم أبو تيج باسيوط بتكلفة قدرها 18 مليون جنيه ، وذلك بحضور المحافظ ياسر الدسوقي والمستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لشؤون التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي . 


وقال المستشار محروس المحافظ - خلال الافتتاح -إن وزارة العدل تهدف ضمن خطتها إلى إنشاء أبنية متطورة وحديثة ومميكنة مزودة بأحدث الأجهزة التي تساهم في تقديم خدمات للمتقاضين وتقريب العدالة للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية .


ومن جانبه أكد المحافظ ، أن التوسع في إنشاء دور العدالة بصعيد مصر هو حق أصيل لأبناؤه لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف الأعباء عن كاهل أهل الصعيد.

 
يشار إلى أن مبنى مجمع محاكم أبو تيج يخدم ما يقرب من 500 ألف مواطن وتبلغ مساحته 1430 مترا مربعا ويتكون من طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية تضم قاعات الجلسات وغرف النيابة العامة وغرفة لنقابة المحامين.

 
وفي سياق متصل ، افتتح مساعدي وزير العدل مبنى محكمة ديروط الجزئية لتشغيله بعد عمليات ترميمه كليا والتي استغرقت عاما ونصف العام ، وهو مكون ثلاثة طوابق ويضم المحكمة الجزئية والنيابة ومأمورية كلية واستراحات.


وقدم المستشار عاطف عباس رئيس محكمة أسيوط الابتدائية والمستشار اسامة عنبر رئيس محكمة منفلوط الابتدائية درع المحكمتين لمحافظ أسيوط ومساعدي وزير العدل .