الجمعة 28 يونيو 2024

البرلمان الاوروبي يدعو الى وقف هدم اسرائيل لمبان في قرية فلسطينية

9-3-2017 | 14:02

 

دعت بعثة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي اليوم الخميس الاتحاد الاوروبي الى التحرك "بشكل عاجل وحاسم" لمنع هدم اسرائيل نحو 150 مبنى في قرية (خان الأحمر) الفلسطينية الواقعة بين القدس الشرقية ومستوطنة (معاليه ادوميم).

وقال رئيس البعثة نيوكليس سايليكيوتيس في رسالة وجهها الى الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد فيديريكا موغيريني انه "يتعين على الاتحاد الاوروبي التحرك الان لضمان سكان تلك القرية الحفاظ على منازلهم".

واضاف ان "اوامر الهدم التي اصدرتها السلطات الاسرائيلية لها هدف واحد هو توسعة المستوطنات وتقسيم الضفة الغربية" معربا عن معارضته الشديدة لجميع هذه الاعمال التي تسعى اسرائيل من خلالها الى ضم الاراضي الفلسطينية.

يذكر ان وفد البعثة زار قرية (خان الاحمر) في ال 20 من فبراير الماضي حيث التقى سكانها البالغ عددهم 140 شخصا نصفهم من الاطفال الذين يعيشون في ظروف معيشية محفوفة بالمخاطر اضافة الى احتمالية فقدانهم منازلهم.

وكانت اسرائيل قد اصدرت الاحد الماضي عشرات من اوامر الهدم لمبان في القرية المذكورة حيث اصدرت أوامر هدم وتسليمها للسكان على ان يتم تنفيذها خلال أسبوع بدلا من ال42 أمر وقف بناء الصادرة في السابق .

يذكر ان لقرية (خان الأحمر) المخصصة للتوسع الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني اهمية استراتيجية للحفاظ على استمرارية الدولة الفلسطينية المستقبلية.