الخميس 27 يونيو 2024

الاستخبارات العراقية تعثر على مخازن للعتاد شمالي بغداد

31-1-2018 | 15:41

عثرت المديرية العامة للاستخبارات العراقية اليوم الأربعاء على مخازن للعتاد شمالي بغداد وذلك في عمليات دهم وتفتيش عدد المواقع التي يشتبه في كانت تابعة للعناصر المسلحة المناهضة للنظام في العراق.

وذكرت المديرية - في بيان أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) - أن "دوريات مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، في حملة دهم وتفتيش، وبالتنسيق مع اللواء 22 الفرقة السادسة، تمكنت من العثور على مخازن للعتاد في قضاء الطارمية شمالي بغداد".

من ناحية أخرى أعلنت المديرية عن تنفيذ عمليات ملاحقة لفلول تنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى، مؤكدة تدميرها لعجلة مفخخة والعثور على صواريخ داخل إحدى الأوكار.

وذكرت المديرية في بيان آخر أن "القوات الأمنية وضمن فعالياتها في تعقب وملاحقة ما تبقى من فلول داعش الإرهابي وتدمير أوكارهم وبعملية نوعية استباقية نفذت بناء على معلومات دقيقة".

وأضافت أن "القوات تمكنت من تدمير سيارة مفخخة ودراجة نارية مفخخة والعثور على قاذفة RBG7  وعدد من الصواريخ الخاصة بها وكذلك عددا من الرمانات اليدوية داخل الأوكار في المنطقة المحصورة في قاطع الندى وصولا إلى جبل قزلاقز".