الجمعة 17 مايو 2024

محافظ المنيا يفتتح أعمال تجديد مجمع محاكم مغاغة

31-1-2018 | 16:41

افتتح عصام البديوي محافظ المنيا اليوم الأربعاء أعمال تجديد مجمع محاكم مغاغة بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه الذي تم حرقه بالكامل على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
حضر الافتتاح كل من: المستشار عبدالهادي محروس مساعد وزير العدل لصندوق أبنية دور المحاكم، والمستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقني ومركز المعلومات، والمستشار محمد سيد حسن رئيس محكمة المنيا الابتدائية، واللواء ممدوح عبدالمنصف مدير الأمن. 
وقال المستشار عبدالهادي محروس مساعد وزير العدل لصندوق أبنية دور المحاكم إن الوزارة حريصة على أن تغطي صروح العدالة كافة ارجاء الوطن وتشمل الخطة المستقبلية العديد من المشروعات الكبيرة في كل المحافظات مع التركيز على الصعيد، وإنه تم خلال الفترة الماضية إنشاء 17 محكمة جديدة وترميم ورفع كفاءة 27 محكمة، وإعادة ترميم 57 مقرا عقب تخريبها خلال أحداث رابعة والنهضة.
وأضاف أنه فيما يخص محافظة المنيا فقد تم الانتهاء من محاكم أبوقرقاص، وبني مزار، وملوي، وجاري العمل في سمالوط الجزئية وديرمواس الجزئية وجاري طرح مبنى محكمة بنى مزار الجزئية.
بدوره، أكد مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقني ومركز المعلومات المستشار محمود علاء، حرص الوزارة على ميكنة العمل بالمحاكم وتقليل العمل اليدوي والتدخل البشري ،سعيا لتحقيق الشفافية والنزاهة والحيدة عن طريق الميكنة والأرشيف الإلكتروني حيث تم ميكنة العديد من محاكم النقض والاستئناف وكذلك 24 محكمة ابتدائية و70 جزئية، وهي طفرة كبيرة على مستوى القضاء المصري.
ووصف محافظ المنيا الافتتاح بأنه إعلاء لقيمة الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب الذي كان يهدف إلى إفشال الدولة، تمهيدا لهدمها بأن تصبح غير قادرة على انجاز العدالة.
يذكر أنه تم انشاء مجمع محاكم مغاغة على مساحة 950 مترا مربعا بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه تحت اشراف الهيئة العامة لصندوق تنمية دور المحاكم والشهر العقاري، واستغرقت فترة الانشاء سنة و10 أشهر ويتكون المجمع من 5 أدوارعلوية بالإضافة إلى دور أرضى.. وتشمل الميكنة رفع الدعوى واستخراج الشهادات والاستعلامات والمسح الضوئي لمستحدثي اوراق الدعوى وتشغيل البيانات بالأرقام القومية.