الجمعة 7 يونيو 2024

مدبولى: طرحنا 140 ألف قطعة للمواطنين في عامين فقط

9-3-2017 | 14:48

أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن حجم الأراضى المطروحة فى العامين الماضيين للمشروعات العامة والخاصة، 10 أضعاف ما تم طرحه فى سنوات سابقة، ففى عامين ونصف العام، طرحنا للمواطنين 140 ألف قطعة أرض، بينما فى 7 سنوات سابقة لم يُطرح سوى 28 ألف قطعة، موضحاً أنه فى العاصمة الإدارية الجديدة وحدها، ما طُرح فى الايام القليلة الماضية 3 آلاف فدان، مؤكداً: توجهنا هو الزيادة فى طرح الأراضى لإحداث التوازن فى الأسعار، وزيادة المعروض.

 

ورداً على ارتفاع أسعار الأراضى والوحدات السكنية، قال الوزير: جلست مع عدد من المستثمرين، واشتكوا من ارتفاع أسعار الأراضى فى القاهرة الجديدة، فقلت لهم: لو خفضت السعر للثلث، هل ستخفضون سعر الوحدات للمواطن، قالوا: لا، فرددت: فلماذا تستكثرون على الدولة أن تأخذ السعر الحقيقى لعدد محدود من الأراضى التى تم تنمية المنطقة المطروحة بها.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع شعبة الاستثمار العقارى على توقيع بروتوكول قريباً بشأن تنفيذ مبادرة المشاركة فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى.

 

ورداً على تأخر صدور اللائحة العقارية، قال الوزير: لقد انتهينا من اللائحة، ولكن طبقاً للدستور يجب اعتمادها من مجلس الدولة ومراجعتها هناك، والمجلس لديه ملاحظات بشأنها، يتم مراجعتها حالياً.