الخميس 20 يونيو 2024

الدفاع المدني: قوات كاميرونية تدخل نيجيريا لملاحقة انفصاليين

31-1-2018 | 19:49

قال متحدث باسم الدفاع المدني النيجيري ومسؤول محلي سابق اليوم الأربعاء إن قوات كاميرونية عبرت الحدود إلى نيجيريا لملاحقة متمردين انفصاليين.


وتحارب الكاميرون انفصاليين من الحركة حملوا السلاح خلال العام المنصرم في محاولة لإقامة دولة يطلقون عليها اسم (أمبازونيا)، وتشكل حركة التمرد أخطر تحد حتى الآن للرئيس بول بيا الذي يحكم البلاد منذ 35 عاماً.


وأكد مسؤولو إغاثة محليون أن أكثر من 43 ألف كاميروني فروا إلى نيجيريا هرباً من حملة الحكومة على الانفصاليين، وأغلب اللاجئين موجودون في ولاية كروس ريفر النيجيرية التي تتاخم جنوب غرب الكاميرون.


وقال المتحدث باسم وكالة الدفاع المدني في ولاية كروس ريفر النيجيرية إن قوات أمن كاميرونية عبرت الحدود أمس الثلاثاء إلى منطقة داناري الحدودية التابعة لبلدية بوكي بولاية كروس ريفر.


وأضاف أنهم تحرشوا بلاجئين كاميرونيين ومضيفيهم النيجيريين.


وتابع سولومون إريمي المتحدث باسم فيلق الأمن والدفاع المدني "دخلت قوات الدرك لوقت وجيز وقامت ببعض الممارسات التي أغضبت الناس ثم غادرت على الفور. إنهم يفعلون هذا منذ أن أجبرت أزمة المطالبة بالاستقلال هؤلاء اللاجئين على الفرار من الكاميرون والقدوم إلى نيجيريا".


وقال دوجلاس أوجار العضو السابق بالمجلس المحلي في بوكي أيضاً إن قوات من الكاميرون دخلت المنطقة.


وقال المتحدث باسم حكومة الكاميرون عيسى تشيروما باكاري رداً على سؤال بشأن أنباء دخول قوات الدرك إلى نيجيريا "الحكومة لا تعلق على شائعات".


وهذه ليست المرة الأولى التي ترد فيها تقارير عن دخول قوات كاميرونية إلى نيجيريا حيث واقع حادث مشابه واحد على الأقل الشهر الماضي.