الأربعاء 26 يونيو 2024

مي عبد الحميد: الإسكان الاجتماعي المتميز يختلف عن العادي في الأسعار والتشطيبات

9-3-2017 | 15:07

قالت الدكتورة مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، إن وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز ستختلف عن وحدات الإسكان الاجتماعي العادية في المساحة، والتصميمات، والواجهات، والتشطيب، وبالطبع في السعر.

وأوضحت، أنه سيتم بناء الوحدات في نفس مواقع تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي العادية، وأن الوحدات سيتم تسليمها كاملة المرافق والتشطيبات، وسيتم طرحها للمواطنين للتمليك بنظام التمويل العقاري، من خلال القروض المدعومة من مبادرة البنك المركزي بفائدة 7%.

وحصل صندوق التمويل العقاري على موافقة مجلس الوزراء على تخصيص بعض وحدات الدور الأرضي بالإسكان الاجتماعي لمحلات تجارية وطرحها للبيع بالمزاد العلني، لتغطية فروق التكلفة التي طرأت على وحدات أثناء مراحل التشطيب الخارجية، بعد زيادة أسعار مواد البناء خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وأعلنت عبد الحميد، أن هذه الخطوة الهدف منها عدم تحميل المواطنين المستفيدين من المشروع أي أعباء إضافية نتيجة زيادة الأسعار، وأن الحكومة ملتزمة بتسليم الوحدات في مواعيدها المحددة بكراسة الشروط، وبنفس الشروط التي تقدم المواطنون للحجز بناء عليها.

وشهد الإعلان التاسع زيادة في أسعار الوحدات عن الإعلان الثامن، حيث تم طرح الوحدات في المحافظات للمواطنين بـ180 ألف جنيه للوحدة، مقابل 154 ألف جنيه في الإعلان الثامن، ومن المتوقع أن تشهد الإعلانات القادمة زيادة جديدة في الأسعار.